+A
A-

رئيس جهاز سلة الأهلي: هدفنا استعادة الزعامة ورسم البسمة على محيّا الجماهير

مدرب أميركي أو صربي.. ولن نكون محطة للآخرين!

التهيئة النفسية العامل الأهم.. والأهلي فريق نجوم

خطة عمل متكاملة.. ودعم فرق القاعدة من أولوياتنا

 

أكد رئيس جهاز كرة السلة بالنادي الأهلي عارف حسين، أنّ النادي قد عقد العزم على استعادة تاج الزعامة "المفقود"، وبذل كافة الجهود من أجل النهوض بالسلة الصفراء، والارتقاء بها إلى مستوياتها المعروفة، وإعادتها إلى الطريق السليم على خارطة المنافسة.

وفي أول حديث إعلامي له بعد تعيينه على رأس جهاز كرة السلة بالنادي الأهلي، قال حسين لـ"البلاد سبورت": إننا جميعنا عاقدو العزم على بذل كل ما نملك لمسح الصورة السلبية التي ظهرت بها سلة الأهلي في الموسم الماضي وكانت انعكاسًا للهزات الفنية التي تعرض لها الفريق.

وذكر حسين أن الفترة القادمة ستمثل تحديًا كبيرًا أمام جهاز اللعبة للقيام بدوره الأساسي على أكمل وجه في تنفيذ استيراتيجيات ورؤى مجلس إدارة النادي.

وأكد رئيس الجهاز أنه يدرك طموحات جماهير النادي التي تمنّي النفس بعودة فريقها إلى التتويج بالبطولات وتطويق الأعناق بالذهب، وتحقيق لقب بطولة الدوري الغائب منذ 7 مواسم.

وأشار حسين إلى أنّ هدف جهاز كرة السلة الأول والأسمى هو إعادة رسم البسمة على شفاه محبي وعشاق النسر الأصفر، بالصعود بالفريق لمنصات التتويج المحلية والإقليمية.‏

 

خطة عمل

وأكد عارف حسين أن الجهاز الإداري لسلة الأهلي عكف خلال الأيام القليلة الماضية على الانتهاء من صياغة خطة عمل متكاملة، تهدف إلى النهوض والارتقاء بالمستوى العام للعبة في النادي.

وقال "لقد كرسنا جهودنا خلال الأيام الفائتة على تنفيذ معالم خطة عمل جهاز كرة السلة التي ستتراوح من سنة إلى 3 سنوات، حيث وقفنا على كل صغيرة وكبيرة، وسنعمل في الفترة المقبلة على تجاوز السلبيات التي حدثت على جميع مستويات اللعبة ودراستها للعمل على وضع الحلول المناسبة لها، علاوة على تعزيز وتطوير الجوانب الإيجابية".

 

لن نكون محطة للآخرين

ولفت حسين إلى أن النسر الأهلاوي استوعب الدروس بعد أن ذاق مرارة موسم كارثي، كانت حصيلته الابتعاد كليًّا عن منصات التتويج.

وأضاف "نأمل أن يستعيد فريقنا عافيته وقوته ليكون عملة صعبة في ظل منافسة ستكون محتدمة جدًّا، وإن شاء الله سيظهر الأهلي بالصورة التي تتمنى إدارته التي هي لن تبخل بشيء من أجل الفريق".

وبشأن إذا ما كان النسر سيكون محطة استراحة للمنافسين في الموسم المقبل أيضًا، أكد حسين أنّ هذا الأمر لن يحدث، والأهلي سيكون رقمًا صعبًا في المسابقات المحلية ولا يمكن أن يكون محطة للآخرين كونه يضم مجموعة طيبة من اللاعبين.

 

مدرب أجنبي

وقال حسين إن جهاز كرة السلة بالنادي يعكف خلال هذه الفترة على دراسة بعض السير الذاتية لأسماء أجنبية كبيرة في سلك التدريب الرياضي، من أجل المفاضلة بينهما واختيار الأكفأ لقيادة دفة الفريق الأول في الموسم الرياضي المقبل.

وكشف حسين أن المدير الفني الجديد لسلة الأهلي سيكون إمّا أميركيًا أو صربيًا، نظرًا لاشتهار البلدين بالمدربين ذوي الخبرة والكفاءة العاليتين.

ورفض الإفصاح عن أية أمور أخرى مؤكدًا ضرورة استثمار الوقت بالعمل وليس بالكلام.

 

تطعيم الفريق

وأشار رئيس جهاز سلة الأهلي إلى أنهم سيسعون من أجل تطعيم الفريق بلاعبين محليين ذوي جودة عالية، وذلك وفق حالة ومقتضى وضع الفريق.

وقال حسين إلى أنّه بالإضافة لإعادة اللاعبين أبناء النادي، سيشرعون في التعاقد مع بعض الأسماء المحلية، من أجل أن يكونوا دعامة قوية لصفوف الفريق في بعض المراكز التي يحتاجها.

وكشف أيضًا عن أنّ عملية اختيار المحترف الأجنبي ستكون مغايرة هذه المرة، لافتًا إلى أنها ستتم عن طريق معايير فنية متطورة، تفاديًا لإخفاقات النادي المتكررة في التعاقدات غير الصائبة مع اللاعبين المحترفين.

 

التهيئة النفسية

وأكد حسين أنّ جهاز اللعبة سيهتم كثيرًا في الجوانب النفسية التي تخص اللاعبين، وتعتبر من أهم الأمور التي تسهم في تحقيق النتائج الإيجابية.

وشدّد رئيس الجهاز على ضرورة التهيئة النفسية إلى اللاعبين ومنحهم الثقة عن طريق شحذ هممهم، والعمل على تخفيف الضغوطات النفسية عنهم حتى يتمكنوا من القيام بواجباتهم على أكمل وجه، وهم أكثر هدوءًا وتركيزًا.

وقال إن التهيئة النفسية الإيجابية وشعور اللاعب بالانتصار وقدرته على بناء ذهنية (فائزة) تمثل عاملاً مهمًّا يؤدي في الأخير إلى تحقيق الفوز.

 

إعادة أبناء النادي

وأشار رئيس الجهاز، بأنّهم سيعملون خلال الفترة المقبلة على إعادة جميع أبناء النادي من مدربين وإداريين وحتى اللاعبين المعارين لأندية أخرى، بهدف لم شمل الأسرة الأهلاوية وتكاتف الجميع من أجل استعادة لعبة كرة السلة الصفراء هيبتها وبريقها وزعامتها للعبة.

 

الاهتمام بالقاعدة

وأكد حسين أنّ جهاز كرة السلة أعدّ خطة متكاملة لرفع الاهتمام بفرق القاعدة والفئات العمرية بالنادي، عبر توفير كافة أشكال الدعم، علاوة على توفير الأجهزة الإدارية والفنية المناسبة لجميع الفئات، من أجل تطوير اللاعبين الصغار والذي سينعكس مستقبلاً على النادي، إذ تعتبر فرق الفئات العمرية رافدًا أساسيًّا لفريق الرجال.

وأوضح رئيس الجهاز أن فئات سلة الأهلي قد ابتعدت عن دائرة المنافسة وتحقيق البطولات في الفترة الماضية، ناهيك عن ضعف إنتاجها إلى اللاعبين الموهوبين والمؤهلين لتمثيل الفريق الأول.

وأضاف "آن أوان التغيير في سياسة فرق القاعدة والاهتمام بها أكثر؛ لأن العمل مع القواعد في صالح النادي بالفريق الأول، وسنضع جميع الفئات بعين الاهتمام والرعاية بشكل أكبر ومتابعة أمورها وأوضاعها لأن ذلك سيعود بالخير على النادي".

 

دعم الجماهير

ودعا حسين جماهير وعشاق ومحبي النسر الأصفر إلى الالتفاف حول الفريق، وتقديم الدعم الكبير والمساندة القوية والمؤازرة المثالية للاعبين، والوقوف إلى جانبهم صفًّا واحدًا لتجاوز هذه العقبة، لافتًا إلى أنّ الجماهير تعتبر الشريك الأول في تحقيق الانتصارات والبطولات.

وشدّد على الدور القوي للجماهير الأهلاوية من أجل تجاوز هذه المرحلة، مؤكدًا أن اللاعبين تزداد لديهم الثقة والرغبة في تحقيق الانتصارات إذا وجدوا أنصار فريقهم يقومون بمؤازرتهم مهما كانت الظروف، مشيرًا إلى أنّ هذا الأمر بطبيعته يساعد اللاعبين على بذل كل ما يملكون من جهد في سبيل إدخال البهجة والسرور على قلب جماهير وأنصار فريقهم.

 

شكر وثناء

وفي ختام حديثه، عبّر عارف حسين عن سعادته الكبيرة بعودته مرة أخرى لقيادة جهاز كرة السلة بالقلعة الأهلاوية، مضيفًا: "الأهلي كيان صاحب فضل عليّ، لذلك العودة للعمل بين جنباته أمر يشرفني للغاية، وسعيد بثقة مجلس الإدارة الحالي برئاسة خالد كانو، وأتمنى أن أوفق لحمل هذه الأمانة وأكون عند حسن ثقة الجميع".

وأثنى حسين على الجهود التي قدمها رئيس الجهاز السابق سيدجلال حسن للفريق في الفترة التي عمل بها، مؤكدًا أنه سيواصل النهج نفسه وبشكل أقوى من أجل الحفاظ على المكتسبات التي حققها.