+A
A-

اتحاد الكرة يعتمد مشاركة منتخب الشباب في "غرب آسيا"

10 يوليو بدء فترة تسجيل اللاعبين الأولى

اعتماد تفصيل مشاركة الأجانب في المنافسات المحلية

رفع الإيقاف عن لاعب قلالي عبدالرحمن سعد

 

عقد مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم اجتماعًا اعتياديًّا برئاسة رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، وذلك في مقر الاتحاد بالرفاع.

وناقش المجلس العديد من الموضوعات المدرجة، وجاء أبرزها كالآتي:

أولاً: اعتذر الاتحاد عن مشاركة المنتخب الأول في كأس ملك تايلند، والمقرر له أن يقام خلال الفترة 14 وحتى 16 يوليو المقبل، إذ جاء الاعتذار؛ نظرًا لارتباط المنتخب في ذات الفترة بالمعسكر الخارجي في التشيك.

ثانيًا: وافق الاتحاد على استضافة منتخب سوريا الأولمبي في مواجهتين وديتين أمام منتخبنا الأولمبي، وذلك خلال الفترة 5 وحتى 10 يوليو المقبل، حيث سيقام اللقاء الأول يوم 7 والثاني يوم 9.

ثالثًا: وافق الاتحاد على مشاركة منتخبنا تحت 19 عامًا في بطولة اتحاد دول غرب آسيا الأولى للمنتخبات تحت 19 عامًا، والتي ستقام في فلسطين خلال الفترة 1 حتى 15 سبتمبر المقبل.

رابعًا: اعتمد الاتحاد يوم 4 يوليو المقبل موعدًا لإقامة قرعة دوري الدرجة الأولى، ودوري الدرجة الثانية، حيث ستقام بمقر الاتحاد عند 5 عصرا، فيما ستكون قرعة مسابقات الفئات العمرية يوم 5 يوليو في ذات التوقيت.

خامسًا: أجرى الاتحاد تعديلاً طفيفًا على انطلاق مسابقات الكبار، إذ تقرّر بدء مسابقة دوري الدرجة الأولى يوم 9 سبتمبر المقبل، ودوري الدرجة الثانية يوم 11 سبتمبر.

سادسًا: اعتمد الاتحاد انطلاق مسابقة كأس جلالة الملك يوم 12 أكتوبر بدلا من الموعد السابق 15 نوفمبر.

سابعًا: أقر الاتحاد فترتي تسجيل اللاعبين للموسم الرياضي الجديد 2017/2018، حيث تقرّر أن تكون الأولى من 10 يوليو 2017 حتى 1 أكتوبر 2017، فيما ستكون الثانية من 1 يناير 2018 وحتى 29 يناير 2018.

ثامنًا: أقرّ الاتحاد تفصيلاً لعملية تسجيل 4 لاعبين محترفين أجانب للأندية المشاركة خارجيا للموسم الرياضي المقبل 2017/2018؛ تطبيقًا لتكافؤ الحقوق بين جميع الأندية:

1. يحق للنادي مشاركة 4 لاعبين أجانب في المشاركات الخارجية فقط.

2. يسجل الفريق 3 لاعبين من الأربعة المسجلين في كشف النادي في قائمة المباراة الرسمية في المنافسات المحلية فقط.

3. في حال حصول أحد اللاعبين الأجانب على إيقاف من خلال البطاقة الحمراء أو عقوبة من لجنة الانضباط، وخلال سريان عقوبة الإيقاف يسجل النادي لاعبين اثنين أجانب في قائمة المباراة؛ لعدم استغلالية أفضلية عدد اللاعبين الأجانب.

4. أي فريق لا يلتزم ويشارك عدد أكثر من المذكور في الفقرة 1 و2 يكون كمن أشرك لاعبًا موقوفًا، وبناء عليه يخسر نتيجة المباراة.

تاسعًا: رفع مجلس إدارة اتحاد الكرة قرار الإيقاف الصادر بحق لاعب نادي قلالي عبدالرحمن سعد سالم، والذي كان موقوفًا حتى 28 ديسمبر المقبل إذ وافق المجلس على إلغائها وإمكانية مشاركة اللاعب في المنافسات.