+A
A-

أربعة استادات مثيرة لاستضافة المنافسات

تستضيف روسيا فعاليات بطولة كأس القارات، التي تنطلق السبت، في أربعة من الاستادات التي تستضيف بطولة كأس العالم 2018.

وتمثّل بطولة كأس القارات فرصة ذهبية وبروفة جادة لروسيا من أجل إظهار قدرتها على استضافة المونديال منتصف العام المقبل.

ورصدت روسيا 11 مليار دولار لبناء وتحديث استادات كأس العالم في كل أنحاء هذا البلد.

استاد زينيت سان بطرسبرغ

وتفتتح فعاليات بطولة كأس القارات وتختتم على استاد “سان بطرسبرغ”، وهو الاستاد الذي يدعى أيضا باستاد “زينيت آرينا” نسبة إلى نادي زينيت سان بطرسبرغ الروسي. وتبلغ سعة هذا الاستاد 68 ألف مشجع.

وعانى هذا الاستاد من التأخيرات في أعمال الانشاءات به بسبب ارتفاع التكاليف والمشاكل الفنية لينتهي العمل فيه يوم 12 حزيران/يونيو الحالي قبل أيام قليلة من انطلاق فعاليات البطولة.

ويستضيف هذا الاستاد المباراة الافتتاحية للبطولة غدا بين منتخبي روسيا ونيوزيلندا كما يستضيف المباراة النهائية في الثاني من تموز/يوليو المقبل.

ويأمل المنظمون في روسيا في ألا تفسد المباراة الافتتاحية عشب هذا الملعب حيث سبق أن فسدت أرضية الملعب بشكل كبير في مباراتين بالدوري المحلي قبل أن يعاد إصلاحها.

استاد سبارتاك موسكو

ويستضيف استاد سبارتاك موسكو العديد من مباريات بطولة كأس القارات وأبرزها مباراة تحديد المركز الثالث في مطلع تموز/يوليو المقبل.

وافتتح هذا الاستاد في 2014 ويعرف أيضا باسم استاد “أوتكريتي” وتبلغ سعته 45 ألف مشجع.

ويتسم هذا الاستاد بأنه الوحيد، من بين 12 استادا تستضيف المونديال الروسي، الذي لم يشيد بأموال حكومية.

وتشهد العاصمة الروسية موسكو أيضا تحديث استاد “لوجنيكي” الذي سيستضيف المباراة النهائية لمونديال 2018 لكنه لا يشارك في استضافة مباريات كأس القارات. وسبق لهذا الاستاد استضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية (موسكو 1980) ونهائي بطولة دوري أبطال أوروبا في 2008.

استاد “كازان آرينا”

ويسمى استاد “كازان آرينا” باسم المدينة التي يقع فيها وهي مدينة كازان في وسط روسيا. وتبلغ سعة الاستاد 45 ألف مشجع كما افتتح في 2013.

واستضاف هذ الاستاد في 2013 بطولة “يونيفرسياد” الدولية الصيفية لألعاب القوى والتي شاركت فيها أكثر من 150 دولة.

استاد “فيشت” في سوتشي 

يشارك استاد “فيشت” بمدينة سوتشي في استضافة فعاليات البطولة. وسمي هذا الاستاد نسبة إلى جبل “فيشت” المجاور. وشيد هذا الاستاد استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية الشتوية الماضية (سوتشي 2014) . وتبلغ سعة هذا الاستاد 48 ألف مشجع.