+A
A-

سفير مملكة البحرين لدى روسيا الاتحادية يستقبل نائب سماحة مفتي روسيا

أعرب مجلس شورى المفتين في جمهورية روسيا الإتحادية عن شكره وإمتنانه لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه لتكرمه بالتبرع للدورة الثامنة عشرة للمسابقة الدولية للقرآن الكريم الذي ينظمه المجلس في شهر سبتمبر القادم في موسكو.

جاء ذلك خلال استقبال سعادة سفير مملكة البحرين في موسكو السيد أحمد عبدالرحمن الساعاتي لنائب سماحة مفتي روسيا السيد حضرت روشان عباسوف حيث قدم لسماحته تبرع جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه للمسابقة.
وقال سماحة السيد روشن عباسوف بأن جلالة ملك البحرين مشهود له رعايته للقرآن الكريم ودعم جلالته لمشاريع مجلس المفتين حيث تبرع جلالته من قبل بمجموعة من مصحف البحرين للجامع الكبير في موسكو فلذلك قرر مجلس المفتين إطلاق هذه الدورة من المسابقة باسم دورة جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين تقديراً للدور الكبير الذي يطلع به جلالة الملك المفدى رعاه الله في خدمة الإسلام والمسلمين والعناية في حفظ ونشر كتاب الله عز وجل، مشيداً سماحته بمبادرات جلالته في تعظيم قيم الدين الإسلامي الحنيف المتمثّلة في التسامح ونهج الاعتدال ونبذ التعصب وإشاعة المحبة والسلام والتعايش الإنساني.
من جانبه، شكر سعادة سفير مملكة البحرين مجلس شورى المفتين في روسيا على لفتته الكريمة بإطلاق إسم جلالة الملك المفدى على المسابقة مؤكداً حرص البحرين على تعزيز العلاقات مع روسيا في كافة المجالات .
وأشار الى أن توقيع مذكرة التفاهم بين مجلس المفتين والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في البحرين والذي تم في موسكو في مايو الماضي سيسهم في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين .
ويشارك في المسابقة مشاركين من روسيا الاتحادية ودول كومنولث الدول المستقلة إضافة إلى متسابقين من البحرين والأردن وقطر والإمارات وأمريكا وتركيا وكرواتيا.