+A
A-

“المستثمرين” يسجل 101 شركة في أسبوع

أظهرت البيانات المنشورة على موقع (سجلات) التابع لمركز البحرين للمستثمرين عن الترخيص إلى 101 شركة جديدة تعمل في مختلف الأنشطة التجارية والصناعية في المملكة خلال الأسبوع الماضي، بإجمالي رؤوس أموال تصل إلى 1.434 مليون دينار.

بينت أنه تم تسجيل 97 سجلا نشطا دون ترخيص و4 شركات نشطة.

وأشارت البيانات نفسها التي تصدر عن مركز البحرين للمستثمرين، وهو المركز المسؤول عن الترخيص للشركات الصناعية والتجارية في المملكة، إلى أنه تم تسجيل 50 شركة ذات مسؤولية محدودة دون ترخيص وشركة واحدة نشطة، و39 سجلا لشركة الشخص الواحد دون ترخيص وشركة واحدة نشطة، و6 سجلات لشركة تضامن دون ترخيص وواحدة شركة نشطة، وسجلان فروع لشركة أجنبية دون ترخيص ونشطة.

وأوضحت أن أكبر رؤوس الأموال التي تم تسجيلها لشركة الجوري العربية للتسويق والترويج التي تعمل في مجال الأنشطة المتعلقة بالتسويق والترويج برأس مال مليون دينار.

كما تم الترخيص إلى 4 شركات نشطة، إحداها فرع لشركة ألمانية، وهي (فرابورت أيه جي فرانكفورت ايربورت سيرفيسز ويرلدوايد)، والتي تعمل في أنشطة الخبرة الاستشارية في مجال الإدارة، وشركة بـ 10 آلاف دينار، وشركتان بـ 5 آلاف دينار، وألف دينار لكل منها. ومن جانب الشركات ذات السجلات النشطة من دون ترخيص، فقد تم الترخيص إلى شركة بـ 50 ألف دينار، وشركتان برأس مال 40 ألف دينار لكل منها، وأخرى برأس مال 25 ألف دينار. وأشارت البيانات أنه تم الترخيص إلى 3 شركات برأس مال 20 ألف دينار لكل منها، و7 شركات بـ 10 آلاف دينار لكل واحدة منها، كما تم تسجيل 80 شركة برؤوس أموال مختلفة تتراوح بين 8 آلاف دينار وحتى 100 دينار ويصل إجمالي المبلغ إلى 133.15 ألف دينار.

كما رخص المركز إلى فرع لشركة أجنبية إماراتية، وهي (ديلويت كوربوريت فاينانس ادفيسوري ليمتد)، والتي تنشط في مجال الأنشطة الأخرى المساعدة لأنشطة الخدمات المالية – (شركات أعمال استثمارية - فئة 3) وتبلغ ملاءتها المالية 125 ألف دينار.