+A
A-

رئيس الوزراء يشيد بعطاءات المرأة البحرينية

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بقصر القضيبية صباح اليوم مجلس إدارة الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحريني برئاسة الشيخة هند بنت سلمان آل خليفة.
وخلال اللقاء، أشاد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء بعطاءات المرأة البحرينية واسهاماتها المؤثرة في دعم مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها مملكة البحرين في مختلف المجالات.
وأكد سموه حرص الحكومة على دعم القطاع الخاص وتطوير بيئة الأعمال بما يسهم في جذب الاستثمارات التي تعود بالنفع على الاقتصاد الوطني وتوفر مزيدًا من فرص العمل للمواطنين.
وأعرب سموه عن فخره واعتزازه بالمرأة البحرينية التي استطاعت بكفاءتها وقدراتها أن تجسد للعالم الصورة الحضارية لمملكة البحرين التي تقوم نهضتها على سواعد أبنائها من رجالا ونساءً.
وقال سموه:" إن ما وصلت إليه البحرين من مكانة إقليمية ودولية في مجال التنمية النماء الاقتصادي لم يأت من فراغ، وإنما هو نتاج عطاء طويل لأبناء البحرين من الرجال والنساء الذين عملوا بتفان من أجل ترسيخ أسس وطن ناهض ومتطور في شتى المجالات".
ونوه سموه بالإسهامات التي يقدمها الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحريني في الترويج لما تتميز به مملكة البحرين من انفتاح اقتصادي يرتكز على منظومة قانونية وتشريعية عصرية، وما يبذله من جهود طيبة من خلال مقر المركز بالجسرة، مؤكدا سموه حرص الحكومة على توفير كافة الأجواء والبيئة المناسبة التي تدعم مؤسسات المجتمع المدني وتعزز دورها المحلي والإقليمي والعالمي.
وأكد صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في دعم جهود الحكومة على صعيد تمكين المرأة بما يؤهلها لأن تكون أكثر اسهاما في صناعة حاضر ومستقبل الوطن.
من جانبهم، أعرب أعضاء مجلس إدارة الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية عن خالص شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على ما يوليه سموه من اهتمام بالمرأة البحرينية الأمر الذي وفر لها المناخ الملائم لأن تخدم الوطن في كافة الميادين، مؤكدين أن المرأة البحرينية أثبتت على الدوام تفانيها في بناء الوطن والعمل بكل إخلاص من أجل رفعته وتقدمه.