+A
A-

أهالي المحرق يستنكرون التدخلات القطرية في الشأن البحريني‎

استنكر رئيس اللجنة الأهلية بالمحرق محمد المطوع عضو مجلس المحرق البلدي السابق بشدة التدخلات القطرية في الشئون الداخلية لمملكة البحرين، مؤكداً أن تلك التدخلات ضربت بعرض الحائط كافة بنود القانون الدولي والاتفاقيات الدبلوماسية والتي تشدد على ضرورة عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول الأخرى، ووصف التدخلات القطرية بأنها إساءة واضحة لدولة عربية إسلامية مجاورة ذات سيادة كاملة.

وعبر المطوع عن استياء عدد كبير من أهالي المحرق خاصة ومملكة البحرين عامة بعد الكشف عن التدخلات القطرية في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين والتي كان هدفها قلب نظام الحكم.. والتي عرضها تلفزيون البحرين وهي محادثات هاتفية بين مسؤول قطري وأحد الارهابيين الهاربين.

واكد أن التدخلات القطرية في شئون مملكة البحرين تأتي استمراراً لنهجها القائم على زعزعة أمن واستقرار المملكة، مشيرا إلى ان تلك التهديدات لن تثني عزيمة القيادة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء في ترسيخ كل ما من شأنه نشر الأمن والأمان في ربوع المملكة، كما أنها لن تزيد شعب البحرين الوفي إلا تمسكا بقيادته الرشيدة.

وأكد المطوع رئيس اللجنة الأهلية بالمحرق بأن أهالي المحرق والبحرين تدعم وتقف صف واحد مع المملكة العربية السعودية قيادتنا و شعبنا تحت راية خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود " سلمان الحزم " وأخيه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية في جميع الأجراءات التي أتخذتها لمصلحة الشعوب والأوطان ولأجل الحفاظ على الأمن في ربوع أوطاننا لأجل حماية الاوطان والشعوب من شرور الاطماع الخارجية البغيضة التي لا تريد الخير لخليجنا . 

من جانبه أكد عضو مجلس المحرق البلدي السابق خالد بوعنق رفض ابناء المحرق بكل حزم التدخل في شؤون مملكة البحرين من أي طرف خارجي، مؤكداً وقوفهم صفاً واحداً خلف القيادة في مواجهة هذه التدخلات.

وشدد على الموقف الوطني تجاه التدخلات القطرية السافرة في شؤون البحرين الداخلية، ومذكراً في الوقت ذاته المسؤولين القطريين بمبادئ الإسلام السامية والمبادئ التي قام عليها مجلس التعاون في مراعاة حق الجوار وعدم المساس به والانظمة الدولية .

وأضافت بوعنق أن التدخل القطري في شؤون البحرين يعد إيذاءً ممقوتاً وتعدياً يرفضه الشعب البحريني العربي رفضاً قاطعاً.

وجددت اللجنة الاهلية بالمحرق تأكيدها وقوف شعب البحرين الوفي جنباً إلى جنب خلف قيادته ضد كل المؤامرات التي تستهدف المملكة قيادة وأرضا وشعبا، وضد تصدير الفوضى على غرار ما تشهده بعض الدول التي آلت أمورها إلى الخراب، منوها إلى ان مملكة البحرين ستضل عصية على كل المخططات التي تحاك لها سواء في العلن أو الخفاء، مشيدا بنهج المملكة القاضي بضرورة المضي قدما في تنفيذ القانون ضد كل من يتجاوز ضد أمن الوطن والمواطنين، وفرض احترام هيبة الدولة والمجتمع.