+A
A-

جناحي يستقبل الفائزين في توستماسترز

استقبل سعادة الدكتور إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لتمكين، المهندس علي الريس رئيس "المؤتمر السنوي لتوستماسترز القطاع "20 ""DTAC20- 2017 والسيد علي شهباز رئيس القطاع 20 والسيد محمد سليم نائب رئيس المؤتمر الذين قدموا الفائزين بمسابقات المؤتمر السنوي لتوستماسترز القطاع 20 (DTAC20) 2017 والذي اُقيم برعاية كريمة من سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري.
وأقيم المؤتمر هذا العام تحت شعار "نحو التميّز"، وذلك في الفترة ما بين 18 إلى 20 مايو 2017، بمشاركة أكثر من 700 مشارك من مواطنين ومقيمين في 7 دول من الوطن العربي.
وهنّأ الدكتور إبراهيم محمد جناحي الفائزين معبرًا عن فخره بوجود الكفاءات البحرينية في هذا المجال، وقال: "إنّ أي فرد سواءً كان موظفًا، وباحثًا عن عمل، أو حتى رائد عمل يحتاج إلى تعلم المهارات القيادية وفنون الخطابة لكي يستطيع أن يروّج لمهاراته ويبرز اسمه في ريادة الأعمال وسوق العمل الذي يتسم بالتنافسية".
وأضاف: "أنّ وجود القطاع 20 (DTAC20) في مملكة البحرين هو دليل على الحرفية العالية لأبناء مملكتنا الحبيبة وتمكّنهم في مجال الخطابة، الأمر الذي جعلهم يحظون بمراكز متقدمة في هذا المجال إقليميًا ودوليًا".
من جانبه عبّر المهندس علي الريس رئيس مؤتمر القطاع 20 -2017 عن شكره وتقديره للدكتور إبراهيم محمد جناحي على دعمه المستمر للطاقات الشبابية في المملكة، وماله من أثر إيجابي لدى جميع المشاركين، الذين أظهروا امتنانهم للفرص القيمة التي تتاح لهم ليظهروا مهاراتهم في المحافل الدولية.
كما أكد الريس أهمية الجهود التي تقوم بها تمكين من أجل تحفيز الشباب البحريني والارتقاء بمهاراتهم العلمية والمهنية وجعلهم الخيار الأول في سوق العمل.
والجدير بالذكر أن منظمة توستماسترز العالمية هي منظمة رائدة في مجال الخطابة العامة والقيادة، وتسعى إلى تمكين الأشخاص لكي يصبحوا متحدثين وقادة فاعلين.
ويتفرع من المنظمة عدة قطاعات منها "قطاع 20" (DTAC20)، الذي يعتبر أكبر قطاع توستماسترز في العالم، حيث يتكون من أكثر من 10 آلاف عضو يمثلون أكثر من 375 ناديا في 7 بلدان مع العلم أن مملكة البحرين وحدها تملك أكثر من 70 ناديًا يضمون أكثر من 1500 عضو.
ويقام مؤتمر التوستماسترز السنوي لقطاع 20 (DTAC20) بشكل سنوي في إحدى دول القطاع، ويتم خلاله إقامة مسابقات باللغة العربية والإنجليزية بين نخبة من المتسابقين الذين يمثلون جميع البلدان المشاركة في أربع فئات بالإضافة إلى العديد من ورش العمل من قبل الخبراء المختصين.
يذكر أن الفائزين بالمراكز الأولى من المملكة هم : 
المركز الأول في الخطب الإرتجالية فيصل يوسف مسامح من نادي المملكة.
المركز الأول في التقويم أميرة درويش من نادي السيف.
المركز الأول في الخطابة الفكاهية باللغة الانجليزية خالد إسماعيل من ناديEFC 
المركز الثاني في الخطب المُعدة زهراء الحمران من نادي السيف.
المركز الثاني في الخطب الارتجالية تناجي أحمد عمر من نادي مسك.
والحاصل على المركز الثالث في مسابقتي خطب التقويم والخطب الفكاهية أحمد إبراهيم الناصر من نادي أفق.