+A
A-

بدء الأعمال الإنشائية لمشروع خط الصهر السادس

أعلنت شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، أحد مصاهر الألمنيوم الدولية ومقرها مملكة البحرين عن بدء الأعمال الإنشائية بموقع مشروع خط الصهر السادس للتوسعة الحيوي، وذلك خلال الربع الثاني من العام 2017 بعد استكمال دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع.

ويغطي مشروع خط الصهر السادس للتوسعة ما مساحته 60 هكتاراً تقريباً. ومع احتياجات الحفر والردم اللازمة للمشروع، والتي تبلغ نحو 1.8 مليون متر مكعب، تم اختيار “الحفر السطحي” لتكون الوسيلة المفضلة لإزالة المواد الناجمة عن أعمال الإنشاء الأرضية؛ بهدف تلبية متطلبات الخطة الزمنية والتكاليف الخاصة بالمشروع. وقد تم منح أعمال الحفر والردم في خط الصهر السادس لمجموعة من شركات المقاولات البحرينية، حيث يعمل المقاولون بالتعاون مع اختصاصي الحفر السطحي. وبهذه المناسبة، صرح رئيس مجلس إدارة الشركة الشيخ دعيج بن سلمان بن دعيج آل خليفة، قائلاً: “بدأت ملامح مشروع خط الصهر السادس للتوسعة بالتشكل مع أعمال الحفر وإعداد الموقع، والتي تعتبر من الأنشطة الرئيسة التي ستؤمن سرعة بدء العمل بأعمال الإنشاء. ونحن سعداء جداً بمنح عقود أعمال حفر الموقع لشركات مقاولات بحرينية، لما يتيحه ذلك من دعم للأعمال والأنشطة التجارية المحلية”.

وحتى الأسبوع الأول من شهر يونيو، تم إزالة نحو 40 % من المواد التي يجب حفرها وإزالتها، ومن المتوقع استكمال الأعمال الأرضية في مشروع خط الصهر السادس للتوسعة مع نهاية شهر سبتمبر المقبل من العام الجاري 2017.