+A
A-

هل تؤيد برنامج فكرة برنامج “تم”؟

يعتبر برنامج “تم” المثير للجدل والذي يعرضه حاليا تلفزيون البحرين بعد الإفطار من أكثر برامج التلفزيون حديثا في وسائل التواصل الاجتماعي المنوعة، وتفاوتت ردود فعل المتابعين عليها بين تأييد ومعارض!

البرنامج هدفه إنساني يهدف للتحفيز على العطاء ومساعدة الآخرين، ويعزز ثقافة الشكر والعطاء عن طريق تحقيق أحلام وأمنيات لأشخاص من كل فئات المجتمع البحريني بطريقة غير متوقعة ومختلفة عن العادة، ليزرع في قلوبهم الفرحة ويجعل العالم مكانًا أفضل لهم بحسب البرنامج.

ويتم في هذا البرنامج طرح قصة أحد الأشخاص المحتاجين من قبل أحد أقربائه أو أصدقائه لمساعدته على تخطي ظروفه الصعبة ويتم تقديم المساعدة لهم من قبل بعض الجهات الراعية وبطريقة الكاميرا الخفية التي تتوزع وتتحدث بصورة سحرية عن ما يحتاجه.

ولمعرفة قياس نجاح البرنامج، قمنا ولمدة 3 أيام بطرح سؤال في التويتر عن برنامج تم بطريقة الاستطلاع الالكتروني وبمشاركة كبيرة عبر تويتر البلاد و”ريتويت”: هل تؤيد فكرة برنامج “تم” ؟ وكانت الإجابات متعادلة ما بين المؤيد والمعارض مع ارتفاع كفة المعارضين بنسبة 10 % و23 % قالوا بأنهم لا يشاهدوا البرنامج، وجاءت النتائج بهذه الطريقة:

 

- نعم أؤيد البرنامج: 42 %

- لا أؤيد البرنامج: 35 %

- لا أشاهده: 23 %