+A
A-

العيسى يتوج بطلين لتحدي القراءة العربي في السعودية

توج وزير التعليم السعودي أحمد العيسى، اثنين من أبطال تحدي القراءة العربي على مستوى المملكة العربية السعودية وهما الطالب محمدمختارالسلمان، الطالب في الصف السابع من المنطقة الشرقية والذي احتل المركز الأول على مستوى الذكور، والطالبة شذا باشا الطويرقي، الطالبة في الصف الخامس من الطائف، والتي حازت المرتبة الأولى على صعيد الإناث، وذلك في حفل أقيم في العاصمة الرياض بحضور نجلاءالشامسيأمين عام مشروع تحدي القراءة العربي، وعدد من مسؤولي الوزارة وفريق التحدي وأولياء أمور الطلبة ومدراء المدارس والمشرفين.

وكرم العيسى الطالبين الفائزين بالمركز الأول في المملكة العربية السعودية، كما كرم الأستاذة نوالمحمدالجارالله، كأفضل مشرفة على مستوى المملكة، ومدرسة ابن خلدون في ينبع التي توجت بلقب المدرسة المتميزة على مستوى المملكة.
وقال: " إننا فخورون بمشاركة أبنائنا في المملكة العربية السعودية بمسابقة تحدي القراءة العربي للعام الثاني على التوالي، وفخورون بمضاعفة أعداد الطلبة الذين شاركوا في دورة هذا العام، وقرأوا آلاف الكتب خلال العام الدراسي، وبالمستوى الذي قدمه الطلبة في نهائيات تحدي القراءة العربي على مستوى المملكة.ونتمنى كل التوفيق لبطلنا محمد السلمان وبطلتنا شذا الطويرقي في التصفيات النهائية للتحدي. نحن حريصون على إخراج وتنمية جيل قارئ ومثقف ومطلع، ومشاركة طلابنا في مسابقات من قبيل تحدي القراءة العربي تثري هذا التوجه وتغذي عقول طلابنا بالمعارف".
وشكر دولة الإمارات على تبنيها مثل هذه المبادرات النوعية، وأثنى على احتضانها لمنافسة تحدي القراءة العربي التي تهدف إلى تعزيز ثقافة الطلاب، وتشجيع القراءة وإثراء المحتوى العربي".

وأضاف: "إننا نشعر بالفخر إن هذا المشروع العربي الرائد يأتي مواكبا لتوجهات المملكة في تطوير قدرات الأجيال الصاعدة من الشباب ، ورفع مستواهم الثقافي وتمكينهم فكريا، ولذلك فقد حظي مشروع تحدي القراءة العربي بالاهتمام الرسمي والشعبي على حد سواء. وإننا من خلال متابعتنا لسير التصفيات والتعرف على نماذج مشرقة من طلابنا يزرع فينا روح التفاؤل بمستقبل أفضل لأمتنا من خلال جيل عربي قارئ ومثقف".

من جانبها قالت نجلاء الشامسي أمين عام مشروع تحدي القراءة العربي: "إننا فخورون بالمستوى العالي الذي أبداه الطلاب السعوديون وارتفاع أعداد المشاركات على حد سواء، فالأشقاء السعوديون أبدوا اهتماماً كبيراً بالتحدي ينسجم مع دوره في تعزيز القدرات الثقافية للشباب العرب.  وإننا نشكر وزارة التعليم ومعالي الوزير على اهتمامهم ودعمهم الدائم ومتابعتهم لمراحل التحدي ومشاركات الطلاب السعوديون الذين نتمنى لهم كل التوفيق في المرحلة النهائية في دبي.إن مراحل التصفيات الوطنية شهدت تنافساً كبيراً وندية عالية من أوائل المناطق التعليمية، ولدينا جيل سعودي قارئ بنهم ويبشر بمستقبل أفضل للمملكة والمنطقة العربية بشكل عام".