+A
A-

أفلام عيد الفطر في البحرين

بالرغم من أن موسم الصيف السينمائي لا يزال في بدايته إلا أن خريطة موسم عيد الفطر في البحرين والعالم بدأت تتحدد ملامحها مبكرا حيث حجزت مجموعة من الأفلام الكبيرة من هوليوود موعد لها في شركة البحرين للسينما التي تتنوع الافلام عندها في اجازة العيد الطويلة بمجموعة من افضل افلام الاكشن والدراما والكارتون وبالطبع مع الفيلم البحريني المرتقب سوالف طفاش والأربعين حرامي والذي يسحجز له مكان كبير في جدول السينما عندنا!

وكعادتنا في هذا الوقت من رمضان ننفرد بعرض اهم افلام صالات السينما في المملكة من خلال هذا العرض السريع:

 

سوالف طفاش والأربعين حرامي

تقدم شركة حوار للإنتاج الفني تجربتها السينمائية الثانية المتمثلة في الفيلم البحريني سوالف طفاش والأربعين حرامي، بعد النجاح والشعبية الكبيرة في الخليج ولدى مختلف الفئات العمرية، نظرا لما تقدمه هذه السلسلة من كوميديا عفوية في قالب شبابي جديد من خلال المغامرات التي يعيشها أبطاله طفاش وصديقه جسوم ضمن كادر فني وإخراجي ضخم من البحرين وتونس.

ويقدم الفيلم لمحبيه ساعة ونصف الساعة من المتعة والأحداث المثيرة والمشوقة في قالب كوميدي من خلال أبطاله الذين رسموا لهم خطا مميزا في الساحة الفنية الخليجية.

والفيلم تم تصويره في عدة مناطق من جمهورية تونس، كما تم تصوير بعض مشاهده في استوديوهات حوار للإنتاج الفني بمملكة البحرين، وهو يعتبر بمنزلة الجزء الثاني لفيلم سوالف طفاش في جزيرة الهلامايا، والذي صورت احداثه في الهند وحقق اعلى ايرادات في السينما الخليجية ونافس العديد من الافلام العربية والعالمية. يذكر ان سوالف طفاش والأربعين حرامي من إخراج يوسف الكوهجي، وتأليف أحمد الكوهجي، وبطولة نخبة من نجوم البحرين وهم: علي الغرير، خليل الرميثي، سلوى بخيت، أحمد عيسى، سلوى الجراش، عبدالله وليد، نورة البلوشي، أمير دسمال وآخرون، بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين في تونس.

 

Transformers

الحرب بين المتحولين (ماكينات فضائية) مستمرة بين قوات الخير (الأوتوبتس) والشر (الديسيبتكانز). قائد الديسيبتكانز يبحث عن حجرة خارقة تعطي حاملها قوة بناء أقوى جيش في المجرة. الوحيد الذي يمكنه الوصول إلى هذه الحجرة ويوقف الديسيبتكانز هو سام، طالب بالجامعة، وصديقته مكيلة. هل سينقذ العالم سام قبل أن تقع الحجرة في أيدي الديسيبتكانز؟

الفيلم للمبدع: مايكل باي.

 

Pirates of the Caribbean

يعود الكابتن (جاك سبارو) في مغامرة جديدة من خلال Pirates of the Caribbean: Salazar's Revenge، حيث يقوم (سلازار) بإطلاق سراح مجموعة من أكثر أشباح القراصنة الموتى خطرًا من مثلث الشيطان، ويقوم الأشباح بالهجوم على القراصنة المتواجدين في البحر، بمن فيهم الكابتن (جاك سبارو) نفسه، والأمل الوحيد الباقي أمام (سبارو) ﻹيقاف هذا الخطر هو أن يحوز على رمح بوسيدون الذي سيسمح له بالسيطرة على كافة البحور.

من ﺇﺧﺮاﺝ: واكيم رونينج وإسبن ساندبرج

 

عنتر ابن ابن ابن ابن شداد "مصري"

في قالب من الكوميديا والسخرية، يدخل حفيد عنتر العبسي في صراع مرير مع أسد الرجال، ويحاول التغلب عليه بكل ما أوتى من قوة في سبيل الفوز بقلب أجمل فتاة في القبيلة.

من ﺇﺧﺮاﺝ: شريف إسماعيل (مخرج) وتمثيل: محمد هنيدي درة إيمان السيد علاء مرسي لطفي لبيب باسم سمرة.

 

Overdrive

(أندرو) و(جاريت) مختصان بسرقة السيارات الفاخرة باهظة الثمن.. يتم استئجارهما لسرقة السيارة الرائعة (باجاتي 1937) والتي يُقدَّر ثمنها بمليون يورو؛ فيتوجهان لجنوب (فرنسا) لإتمام المهمة، لكن يقعان في قبضة (جاكومو موريار)، زعيم الجريمة المحلي ومالك الباجاتي.

 

Railroad Tigers

تدور أحداث الفيلم حول عامل سكك حديدية في (الصين) عام 1941، حيث يقود هذا العامل فريقًا من المقاتلين من أجل المطالبة بالحرية ضد اليابانين وإمكانية الحصول على الغذاء للفقراء.

من ﺇﺧﺮاﺝ: شينج دينج، وتمثيل: كاي وانج وانج-دا لو زيتاو هوانج فان زو هيروكي إيكوشي جاكي شان.