+A
A-

نضال العطاوي: العائلة على موعد مع شيء مختلف ومغاير عما يقدّم

أقام طاقم عمل مسرحيتي "جزيرة المهرجين" ومسرحية "ملينه يا زحمه" وبالتعاون مع مسرح البيادر مؤتمرا صحافيا للإعلان عن تفاصيل العملين المسرحيين اللذان سيعرضان على خشبة مسرح الصالة الثقافية ابتداء من ثالث أيام عيد الفطر المقبل على أن تعرض مسرحية الأطفال "جزيرة المهرجين" عند الساعة الخامسة مساء وتعرض "ملينه يا زحمه" عند التاسعة مساء.

وقد بدأ المؤتمر بكلمة لمخرج المسرحيتين نضال العطاوي الذي أكد أن العملين سيكونان مختلفين بشكل كبير عما يقدم من حيث الطرح التي تمس كل فرد".

وتحدث عن تفاصيل مسرحية "ملينه يا زحمه" وهي من اعداد عادل الجوهر وبطولته إلى جانب الفنانة إلهام علي، محد صقر، أحمد رشيد، بوصابر، وآخرون.

وحولها قال "تدور أحداث المسرحية حول شارع حيوي تنشأ فيه حفرة تشل حركة السير فيه لمدة 16 ساعة فتظهر الأحداث وتتصاعد وكذلك الشخصيات التي تضم شرائح مختلفة في المجتمع حيث سيتم استعراض العديد من القضايا والاسقاطات الاجتماعية التي تهم المواطن في مختلف المجالات".

وتابع "أما بالنسبة لعمل الأطفال "جزيرة المهرجين" فتنفيذه صعب ومكلف فقد غبت عن تقديم أعمال للطفل لمدة سنتين لكي أعود بشكل وبعمل مناسب لتقديم شيء مميز، حيث سنلامس فيه تجربة إخوتنا في الكويت خاصة وأن العملين من تألأيف الكاتب الكويتي المعروف عثمان الشطي، والذي له العديد مع التجارب الناجحة".

وأشار العطاوي أن هناك خطوة لعرض العمل خارج المملكة، وتدور أحداث المسرحية حول جزيرة يسكنها مجموعة من المهرجين حتى يصل إليهم أسرة قتل الأب والأم فيها بسبب الحروب ويصطدمون مع قوى الشر في تلك الجزيرة وتتوالى الأحداث".

من جهته قال الفنان عادل جوهر أن تعاون مسرح البيادر مع المخرج نضال العطاوي ليس الأول من نوعه ودائما تكون النتائج ممتازة ونتمنى أن نكون عند حسن ظن الجمهور".

وقال الكاتب الكويتي عثمان الشطي "شرف لي أن أتعاون مع مسرح البيادر في تقديم نص كويتي بروح بحرينية سواء كان النص كوميدي للكبار أو الخاص بالأطفال فهذه فرصة لتقديم شيء باسم البحرين يليق بها وبمسرح الطفل الذي يجب أن يكون، فالبحرين تضم طاقات جميلة يجب أن تستغل في أعمال جيدة ونسأل الله التوفيق".