+A
A-

ناصر بن حمد وفيصل بن حمد "حبايب" وخالد بن سلمان يسجل أعلى نتيجة فوز بـ13 هدف

انطلقت يوم "السبت" الماضي منافسات بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لكرة القدم للصالات 2017، وذلك بإقامة مباريات  الجولة الأولى من منافسات الدور الأول بالبطولة التي احتضنتها صالة نادي الرفاع الرياضي والثقافي.

وقد شهد اليوم الأول من البطولة إقامة أربع مواجهات لحساب المجموعتين الأولى والثانية، والتي  أسفرت نتائجها عن تسجيل أول حالة تعادل سلبي في البطولة في المباراة التي جمعت بين فريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وفريق سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة "حامل اللقب".

فيما نجح فريق سمو الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة من تحقيق فوز مستحق على فريق الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة بنتيجة تسعة أهداف مقابل ثلاثة أهداف، سجل أهداف فريق سمو الشيخ محمد بن سلمان كل من: محمد الطيب "3 أهداف"، سالم موسى "هدفين"، سلمان عبدالرضا، محمود العجيمي، يوسف وليد وطلال مشعان، فيما سجل أهداف فريق الشيخ عبدالله بن خالد لاعبه عيسى إبراهيم عيسى "3 أهداف".

بينما استطاع فريق سمو الشيخ سلطان بن حمد آل خليفة من حسم الأمور لصالحه من أمام فريق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بنتيجة 4 أهداف نظيفة، تناوب على تسجيلها: فوزي جشوا، رائد النجران ومحمد يوسف.

وفي المباراة الرابعة، سجل فريق الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة فوزا عريضا على فريق سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة قوامه 13 هداف مقابل 3 أهداف، سجل أهداف فريق الشيخ خالد بن سلمان كل من: معاذ عسيري "5 أهداف"، علي عبدالرسول "3 أهداف"، عبدالعزيز العلواني "هدفين"، أحمد عبدالرسول، علي صالح وسلمان الملا، فيما سجل أهداف فريق سمو الشيخ خليفة بن علي لاعبيه طلال يوسف "هدفين" ومحمد النجدي.

 

مستوى مميز

قدم سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة قائد فريق سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة والشيخ خالد بن سلمان آل خليفة قائد فريق الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة مستوى مميزا في المباراة التي جمعت فريقهما بمنافسات اليوم الأول من هذا الحدث الكروي، من خلال التحركات السليمة والتمريرات السريعة والمتقنة والتسديد على المرمى.

 

هدفين على طريقة الكبار

لم تخلو منافسات الجولة الأولى من البطولة من تسجيل الأهداف ولكن هذه المرة الأهداف التي سجلت على طريقة الكبار، والتي شهدتها مباراة فريق سمو الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة وفريق سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة، وتحديدا الهدف الذي سجله اللاعب فريق خالد بن سلمان علي عبدالرسول بـ"الكعب" في مرمى فريق سمو الشيخ خليفة بن علي والهدف رقم 13 الذي سجله المحترف السعودي عبدالعزيز العلواني بعد أن وضع الكرة من فوق الحارس "لوب"، حيث يعتبر هاذين الهدفين هما الأجمل حتى الآن.

 

32 هدف.. وجولة بدون إنذارات

تميزت منافسات الجولة الأولى من المسابقة بغزارة الأهداف التي وصل عددها إلى 32 هدف في مجموع المباريات الأربعة التي شهدتها الجولة، وكان فريق الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة قد سجل أعلى معدل أهداف فيها بواقع 13 هدف. ولم تشهد الجولة إشهار أي من البطاقات الصفراء أو الحمراء.

 

العسيري سوبر سوبر هاتريك

اعتلى المحترف السعودي بفريق الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة المحترف اللاعب معاذ العسيري صدارة الترتيب بقائمة هدافي البطولة بعد أن نجح في تسجيل 5 أهداف "سوبر سوبر هاتريك" في مباراة فريقه أمام فريق سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة، بينما يتشارك في المركز الثاني 3 لاعبين الذين سجلوا ثلاثة أهداف في الجولة الأولى، وهم: علي عبدالرسول من فريق الشيخ خالد بن سلمان، ومحمد الطيب من فريق سمو الشيخ محمد بن سلمان وعيسى إبراهيم من فريق الشيخ عبدالله بن خالد.

 

الجولة الثالثة.. اليوم

تختتم اليوم "الاثنين" منافسات الدور الأول من البطولة وذلك بإقامة مباريات الجولة الثالثة التي تشهد 4 مواجهات، حيث يلتقي فريق سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بفريق سمو الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة، فيما يواجه فريق سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة فريق الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، بينما يلتقي فريق سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بفريق الشيخ خالد بن سلمان، ويواجه فريق سمو الشيخ سلطان بن حمد آل خليفة فريق سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة.