+A
A-

كاظم: الإسبوع القادم سنحسم هوية مدرب اتحاد الريف

قال أمين سر نادي اتحاد الريف ورئيس جهاز لعبة الكرة الطائرة محمد كاظم أن مجلس إدارة النادي لم يحسم لغاية الآن هوية المدرب القادم للفريق الأول الذي يلعب بدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة، رافضا الكشف عن الأسماء المتداولة على طاولة مجلس الإدارة.

وحافظ اتحاد الريف على بقاءه ضمن أندية الدرجة الأولى في الموسم الماضي بقيادة المدرب محمد حسن بورويس الذي يعتبر أحد أبناء النادي والمنطقة كلاعب ومدرب سابق.

وذكر كاظم بأن مجلس إدارة النادي بات على مقربة من اختيار المدرب القادم، وسيتم الاختيار خلال الأسبوع المقبل مشيراً إلى أن جميع الخيارات مفتوحة أمام مجلس الإدارة.

ولم ينفي أو يؤكد كاظم السؤال الذي وجه له من قبل "البلاد سبورت" بخصوص المفاضلة بين المدرب محمد حسن بورويس وخالد عبدالله خلال الموسم القادم، رافضا الإدلاء بأي تفاصيل حول ذلك رغم أن مصادر "البلاد سبورت" تشير إلى انحصار الخيار بين هذين الإسمين.

وذكر كاظم بأن النادي لم يسعى لإبرام أي صفقة جديدة مع لاعبين محليين بانتظار حسم قرار المدرب القادم الذي سيقع على عاتقه اختيار الأسماء والمراكز التي يحتاج إليها للمنافسة في الموسم القادم، لافتاً النظر إلى أن مجلس الإدارة قد لا يلجأ للتعاقد مع أي محترف أجنبي في الموسم المقبل بسبب خفض الميزانية المقدمة للنادي من قبل وزارة شئون الشباب والرياضة.

وأضاف " في الوقت الحالي لا نفكر بالتعاقد مع محترف أجنبي حتى لا نضع أنفسنا في أزمة مالية خانقة بسبب تراكم الديون، خصوصا وأن الميزانية المقدمة للأندية تراجعت بسبب الظروف المالية الصعبة التي تمر بها المنطقة ككل وليس البحرين فقط أو القطاع الرياضي فحسب، ولكن ربما يكون هناك قرار آخر مستقبلا يعتمد على رؤية الجهاز الفني ومجلس الإدارة..".

وأكد كاظم دعمه لفكرة تجميد مشاركة المحترف الأجنبي في المسابقات المحلية لمدة موسم او موسمين لتقليل العبأ المالي على الأندية، موضحاً بأن مسئولي لعبة الكرة الطائرة في الأندية المحلية سبق وأن ناقشوا هذا الأمر ولكن هناك تفاوت في الآراء، فبعض الأندية ترغب في الإبقاء على مشاركة المحترف والبعض الآخر إلغاء المشاركة وبدورنا فإننا نفضل الإلغاء مع السماح للأندية صاحبة المشاركات الخارجية بتسجيل محترف لتعزيز صفوفها في البطولات الخليجية والعربية.

وأكد كاظم على صعوبة الوضع المالي لجميع الأندية المحلية وبالأخص الأندية التي لا تمتلك عوائد استثمارية، مشيرا في الوقت ذاته بأن نادي اتحاد الريف يسعى قدر الإمكان للتكيف مع الميزانية المتاحة أمامه وعدم الدخول في متاهة الديون المتراكمة.

يذكر أن اتحاد الريف تعاقد الموسم الماضي مع اللاعب المحترف البرازيلي "دوغلاس".