+A
A-

بوكمال: تغيير جذري لـ"الرياضية" وخطة برامجية جديدة

بعد تعيينها رئيسا للقناة

نتطلع لتهيئة كوادر جديدة من المذيعين

 

عينت الإعلامية مريم بوكمال قائما بأعمال رئيس قناة البحرين الرياضية بوزارة شئون الإعلام اعتباراً من يوم السبت 17 يونيو الجاري، لتتولى المنصب الذي شغله فواز شمسان حوالي 10 سنوات.

وفي أول تصريح لها بعد تقلدها المنصب الجديد رسمياً، قالت بوكمال لـ "البلاد سبورت" أن تولي رئاسة القناة الرياضية يعتبر بمثابة تكليف وليس تشريف، للإرتقاء بعمل القناة الرياضية وتحقيق تطلعات وآمال الجماهير الرياضية العريضة في مملكتنا الغالية.

ولدى سؤالنا لها عن خططها وطموحاتها القادمة لتطوير القناة الرياضية، أكدت بوكمال بأن الهدف الأساسي خلال المرحلة المقبلة هو إجراء تغيير جذري في شكل القناة كمرحلة أولى مثل الفواصل وإدخال الجرافيك وطريقة بث المنافسات الرياضية والتصوير واستوديوهات جديدة وغيرها من الأمور الفنية والتقنية الأخرى لتظهر القناة بإطلالة جديدة، حيث أن الشكل الجديد للقناة يجب أن يكون مواكباً للتغيير الذي طرأ على القناة الأم.

وأضافت بأن المرحلة الثانية من التغيير سيتضمن خطة برامجية جديدة بحسب الإمكانيات المتاحة وذلك من خلال تخصيص برامج للألعاب الجماعية الأربع أو استوديوهات تحليلية خاصة للمنافسات الرياضية، فيما سيتم العمل على بث أكبر عدد ممكن من المباريات الرياضية إذا لم يوجد هناك تعارض بين المباريات وكان هناك تنسيق وتعاون بين الاتحادات الرياضية في هذا المجال.

وأكدت بأن التحدي الأكبر الذي يواجه القناة الرياضية هو شح الإمكانيات المادية، بالإضافة إلى عدم وجود مذيعين بإمكانيات جيدة، مضيفة " كما يعلم الجميع بأن تطوير القناة يأتي في وقت تعاني منه المنطقة بشكل عام والبحرين بشكل خاص من تراجع الميزانية ولكننا سنسعى قدر الإمكان لتخطي تلك العقبة، كما أننا نعاني من عدم وجود مذيعين لتقديم البرامج الرياضية ونأمل بأن نوفق في خلق عدد من الكوادر الوطنية لشغل هذه المهمة في أقرب فرصة ممكنة..".

وطالبت بوكمال المشاهدين وبالأخص الجماهير الرياضية التحلي بالصبر وعدم الاستعجال لتلمس الخطوات التطويرية للقناة الرياضية، مشيرة إلى أن القناة ليس بإمكانها بث مباريات الدوريات الأوروبية مثل ما يعتقد البعض في وسائل التواصل الاجتماعي، فالتركيز سيكون على المنافسات الرياضية المحلية، ونتطلع لأن نوفق في تحقيق ما يرضي تطلعات وآمال المشاهد البحريني والخليجي والعربي بشكل عام.

وأكدت بوكمال أن برنامج الملعب سيستمر في البث على أن ينطلق خلال الدورة البرامجية الجديدة، معتبرة البرنامج بأنه بمثابة القلب النابض للقناة الرياضية، لكنها اعترفت في الوقت ذاته بأنه لا يمكن أن يروي ظمأ الجماهير البحرينية المتعطشة للتعمق في التفاصيل ومناقشة كافة القضايا على الساحة الرياضية.