+A
A-

كوستا صفقة اتلتيكو مدريد الأولى

 اقترب نادي أتلتيكو مدريد الإسباني، من إتمام أول صفقة له خلال الصيف الجاري، باستعادة دييجو كوستا، مهاجم تشيلسي الإنجليزي، بمبلغ 26 مليون إسترليني.

وكان كوستا رحل في 2014 عن الفريق للانضمام لتشيلسي، بصفقة بلغت 32 مليون إسترليني، ليحصد لقب الدوري الإنجليزي مرتين، وكأس الرابطة.

وذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية، أن أتلتيكو مدريد سيقوم بالتعاقد مع اللاعب، بمبلغ أقل بـ 6 ملايين إسترليني، عن المبلغ الذي دفعه البلوز منذ 3 سنوات لضم كوستا، على أن ينضم لفريق العاصمة الإسبانية في يناير/كانون الثاني، بعد انتهاء عقوبة الحرمان من التعاقدات.

وتعرض نادي أتليتكو مدريد، للإيقاف بسبب التعاقد مع لاعبين أقل من 18 عامًا، وأقرت المحكمة الرياضية العقوبة في الأول من يونيو/حزيران الماضي، ليصبح ممنوعًا من دخول سوق الانتقالات الصيفية على أن يتمكن من ضم لاعبين في يناير/كانون الثاني 2018.

وأوضحت الصحيفة أن أتلتيكو مدريد، سيحاول ضم اللاعب على أن يبقى في تشيلسي لمدة 6 أشهر، قبل الانضمام لكتيبة الأرجنتيني دييجو سيميوني، مدرب الروخيبلانكوس، بشرط خروجه من قائمة البلوز المشاركة في بطولة دوري أبطال أوروبا، حتى يتمكن الفريق من الاستفادة من خدماته في التشامبيونزليج، حال التأهل للأدوار الإقصائية.

وأعلن كوستا تلقيه رسالة من كونتي تؤكد انتهاء فترته في تشيلسي، والتي كان نصّها: “ أهلًا دييجو، أتمنى أن تكون بخير، شكرًا لك على ما قدمته الموسم الماضي، وأتمنى لك التوفيق في العام المقبل، أنت لست ضمن خططي المستقبلية”.

وبجانب أتلتيكو مدريد، يفاوض ميلان الإيطالي اللاعب، بينما تراجع كوستا عن فكرة الانضمام للدوري الصيني.