+A
A-

خلف: الانتهاء من تصاميم تطوير طرق مجمع 1056 بالزلاق

 تنفيذاً للتوجيهات الصادرة من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة في الجلسة الاعتيادية الأسبوعية لمجلس الوزراء؛ للوقوف على احتياجات أهالي منطقة الزلاق، فقد انتهت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني من إعداد التصاميم اللازمة لمشروع تطوير طرق مجمع 1056، وتنفيذه معتمد على توفر الاعتماد المالي ضمن ميزانية 2017 و2018.

وقال وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف إن المشروع مدرج ضمن برنامج رصف الطرق الترابية، وهو مشروع متكامل، حيث سيتضمن إنشاء شبكة الصرف الصحي وربطها بالشبكة الرئيسة، إضافة إلى تطوير عدد من الطرق الموجودة في المجمع 1056 بطول يقارب 8 كيلومترات من المسارات المفردة التي ستخدم 229 وحدة سكنية، وسيتم توصيل طرق المجمع بالشبكة الرئيسة للطرق في المملكة عبر توصيله مع شارع عام الجزائر من الناحية الغربية.

كما ستعمل الوزارة على إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار وقنوات أرضية لاستخدامها من جانب الخدمات الأخرى تلافياً لقطع الإسفلت مستقبلاً، وتركيب شبكة الإنارة والعلامات المرورية والإرشادية وصباغة الخطوط الأرضية؛ لتسهيل الحركة المرورية والحفاظ على سلامة مستخدمي الطريق.

وتسعى وزارة الأشغال إلى تلبية احتياجات المواطنين في تلك المنطقة وباقي المناطق التي تشهد تطوراً عمرانياً والعمل على تسهيل تنقل القاطنين من وإلى مساكنهم بكل يسر وأمان.

وأشار الوزير إلى أن توجيهات رئيس الوزراء تأتي ضمن حرص سموه على متابعة وتلبية احتياجات ومتطلبات المواطنين بالدرجة الأولى في جميع المحافظات من الخدمات ومشروعات البنية التحتية والمرافق العامة، مؤكداً أن الوزارة تعمل على تسخير كل الإمكانات والموارد لتنفيذ المشاريع الخدمية ترجمةً لتلك التوجيهات.