+A
A-

حميدان: إنهاء اجراءات سداد الأجور المتأخرة لعمال إحدى الشركات

أعلن سعادة وزير العمل والتنمية الاجتماعية السيد جميل بن محمد علي حميدان، عن إنهاء إجراءات سداد الأجور المتأخرة لعمال إحدى شركات قطاع البناء والتشييد بنجاح تام، وصرف كافة المستحقات المالية للعمال الراغبين في إنهاء عقودهم وتسهيل إجراءات مغادرتهم البلاد، وذلك وفق القوانين والأنظمة المعمول بها في مملكة البحرين.

وقامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بالإشراف على استكمال سداد الشركة للأجور المتأخرة للدفعة الأخيرة من العمال، وذلك وفق برنامج الصرف المحدد والمتفق عليه بين الأطراف المعنية.

في تصريح له بهذه المناسبة، أعرب حميدان عن ارتياحه التام لإنهاء هذه المشكلة العمالية الطارئة، منوهاً بالتعاون المثمر مع إدارة الشركة والعمال، وكذلك جميع الجهات الحكومية ذات العلاقة التي عملت بكل جهد مخلص لإنجاح وتسهيل عملية سداد الأجور، وتسوية المستحقات بصفة نهائية وناجحة.

وأشاد الوزير بتوجيهات ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس مجلس الوزراء الموقر، حفظه الله ورعاه، لهذا الموضوع، مشيراً إلى أن توجيهات سموه الكريمة كان لها أكبر الأثر في تعاون جميع الجهات ذات الصلة لحل هذه المشكلة العمالية في أسرع وقت ممكن، حيث شكل اهتمام سموه الإنساني بهذه القضية حافزاً للجميع على بذل اقصى الجهود لسداد الأجور المتأخرة للعمال، وصرف كافة المستحقات المالية المترتبة، منوهاً في هذا السياق أيضاً على تفهم وصبر العمال وتعاملهم الحضاري للحصول على حقوقهم التي كفلها القانون.

وشدد الوزير على ضرورة التزام الشركات والمؤسسات العاملة بالقطاع الخاص بسداد أجور العمال في وقتها المحدد، مؤكداً في هذا الإطار، أنه لن يتم التهاون في تفعيل الأدوات القانونية تجاه أي منشأة تتأخر في سداد أجور العمال، لما يشكله ذلك من معاناة للعمال وتأثيراً على ظروفهم الحياتية والمعيشية.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس مجلس الوزراء الموقر، حفظه الله ورعاه، قد أمر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بحل مشكلة تأخر صرف رواتب عمال الشركة المعنية فوراً واتخاذ الإجراءات اللازمة التي تكفل سداد الرواتب المتأخرة، وعلى ضوء ذلك قامت الوزارة بتكثيف جهودها مع الجهات ذات الاختصاص والشركة المعنية بإنجاز كافة الإجراءات المالية والقانونية المتعلقة بصرف الأجور المتأخرة لعمال الشركة المذكورة.

وبهذه المناسبة فقد تقدمت إدارة الشركة، وكذلك العديد من العمال الذين استلموا كافة مستحقاتهم عن بالغ شكرهم وامتنانهم لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، حفظه الله، وكذلك شكرهم للجهود التي بذلتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتنفيذ واستكمال هذه التوجيهات على النحو الأمثل.