+A
A-

2500 مستفيد من بعثات التربية

أعلن الأستاذ عيسى الكوهجي مدير إدارة البعثات والملحقيات بأن وزارة التربية والتعليم بصدد استكمال إجراءات الإعلان عن خطة البعثات للعام الدراسي 2017/2018 والتي سيستفيد منها حوالي 2500 من المتفوقين من خريجي المرحلة الثانوية من المدارس الحكومية والخاصة.
وأكد الكوهجي أن هذه الخطة سيتم الإعلان عنها خلال النصف الأول من شهر يوليو المقبل مشيراً إلى أنه بالرغم من ظروف الميزانية، فإن الوزارة قد حرصت على مكتسبات الطلبة في مجال الابتعاث سواء بالنسبة للذين هم حاليًا على مقاعد الدراسة أو الذين سيتم ابتعاثهم هذا العام.
وأوضح الكوهجي أن الوزارة قد حرصت على الموازنة بين الحفاظ على المكتسبات من ناحية والعمل في حدود الإمكانيات المتاحة من جهة ثانية، ولذلك سيتم في ضوء هذا التوجه الاستمرار في توجيه البعثات الدراسية إلى الجامعات المحلية (جامعة البحرين، بوليتكنك البحرين، الجامعات الخاصة). 
وأوضح مدير البعثات ، إن البعثات الدراسية ستشمل كالمعتاد فئة الطلبة المبتعثين وسوف تقدم الوزارة الدعم لهم من خلال دفع الرسوم الدراسية وبدل الكتب، أما الفئة الثانية من الطلبة سيحصلون المنح المالية وستصرف الوزارة لهم مساعدة مالية بما يعادل الرسوم الدراسية السنوية بجامعة البحرين.
وأشار إلى أن التسجيل للبعثات سيكون الكترونيًا كالمعتاد وسوف يسمح لطلبة بالتسجيل لمدة ثلاثة أيام وبعدها سيفتح الباب لطلبة المدارس الخاصة بمراجعة إدارة البعثات لاستكمال وتدقيق بياناتهم.
واختم الكوهجي تصريحه بالتأكيد بأنه في حال استكمال كافة الاجراءات وبعد التسجيل ، سيتم الإعلان عن تخصيص البعثات وفقًا للخطة المعلنة مسبقًا.