+A
A-

المهزع: إدارة "المحامين" ترد استقالتي وأرفض العضوية الإدارية

قالت رئيسة جمعية المحامين السابقة المحامية هدى المهزع بأنها لم تتقدم باستقالة شفهية، مؤكدة أنها تقدمت بخطاب مكتوب إلى هيئة المؤتمر العام عند إعلان نتيجة الفائزين بأعلى أصوات من المرشحين لمجلس إدارة الجمعية، وقبل تشكيل وتوزيع المناصب لمجلس الإدارة الجديد والذي قرر تعيينها عضوا رغم رفضها ذلك، وقالت إن ما يدعيه مجلس الإدارة بأن الاستقالة كانت شفوية ينفيه الخطاب المرسل إليها منهم.

وأوضحت المهزع أن انتخابات جمعية المحامين تتم بنظام الترشح الفردي وليس القوائم.

وقالت أنه وبعد إعلان نتائج الانتخابات، تقدمت باستقالة مكتوبة إلى هيئة المؤتمر، إلا أن مجلس الإدارة الجديد قرر ودون حضورها تكليفها ضمن مجلس الإدارة بمنصب وبالافتئات على قرارها.

وأشارت إلى أن رئيس مجلس الإدارة الجديد قد أرسل إليها خطابا ذكر فيه نصا "الموضوع: الرد على خطابكم بطلب الاستقالة من مجلس الإدارة الجديد".. بالإشارة إلى الموضوع وبناء على خطاب استقالتكم من عضوية مجلس الإدارة الجديد نفيدكم علما بأن استقالتكم لم تلق قبولا من أعضاء المجلس، وهو ما ينفي المزاعم بأن الاستقالة شفهية.

وبينت المهزع أنها بذلت الكثير من وقتها وجهدها للجمعية منذ عام 2009،  وشددت على أن استقالتها نهائية ولا رجعة فيها، لكنها على ثقة بأن المجلس الحالي قادر على الإدارة بصورة جيدة.

وفي حال قبول استقالة المهزع فسيجري تصعيد عضو الاحتياط الأول حمد الحربي.