+A
A-

عودة فيلم Mummy The مع توم كروز

من منا لم يتابع سلسلة THE MUMMY الشهيرة، والتي صدر منها 4 أفلام بين عامي 1999 – 2008، مزيج من أكشن ورعب وفانتازيا بطلها الممثل بريندان فريزر، لكن من يعتقد أن سلسلة THE MUMMY انتهت فهو مخطئ تمامًا.

فيلم THE MUMMY يعود من جديد مع بطل جديد وهو المحبوب توم كروز والذي سيطر على الصالات السينمائية العالمية بعد يومين فقط على طرح فيلمه الجديد The Mummy في مختلف الدول.

ففي مفاجأة لعشاق هذه السلسة الرائعة، ارجعت شركة Universal الفيلم الجديد في البحرين والعالم.

فيلم المغامرات The Mummy، وهو الجزء الخامس ضمن هذه السلسلة، لكن ليست المفاجأة فقط في أن فيلم The Mummy عادت لنا من جديد، المفاجأة أيضًا في أن البطل لن يكون بريندان فريزر كما اعتدنا، بل الممثل العالمي توم كروز، والذي تم ترشحيه لجائزة الأوسكار 3 مرات، آخرها عام 2000 عن دوره في فيلم Magnolia.

تدور أحداث الفيلم حول أميرة من العصور الماضية تم دفنها ظلمًا، في سرداب تحت رمال الصحراء لآلاف السنين، إلى أن تستيقظ هذه الملكة وهى مشحونة بالحقد والغضب، حيث تعود للحياة مجددًا لتنتقم من البشرية بالكامل، جراء هذه السنوات الطويلة التي قضتها وهى حبيسة ذلك السرداب في أعماق الرمال، ويجد عضو البحرية السابق نيك مورتون (توم كروز)، متورطًا في مواجهة الملكة التي تدمر العالم بحقد وغضب شديدين، محاولًا إيقافها عما تفعله من شر، في أحداث مثيرة ومرعبة تقع في لندن.

الفيلم من بطولة توم كروز، وأنابيل واليس، وصوفيا بوتيلا، ومن وإخراج أليكس كورتزمان، 

وصرح النجم الأميركي الشهير توم كروز أنه يستمتع بصناعة الأفلام أكثر من قضاء العطلات.

وذلك في سياق حديثه عن عمله الجديد The Mummy الذي يعود به بإصراره على أداء معظم مشاهد الحركة في أفلامه السينمائية.

وقال في نيويورك خلال العرض الافتتاحي للفيلم المستوحاة من تاريخ المصريين القدماء والتي بدأت في عام 1932: “إنني أحب فترة الأفلام وأحب تسلية الجمهور. وأقدم لعملي ما في استطاعتي”. وأشار إلى أنه عندما يسأله الناس إن كان يأخذ عطلة، فيجيبهم بأنه يعتبر صناعة الأفلام بمثابة العطلة لأنه يحب القيام بهذا العمل”.

يُذكر أنه سيبدأ في سبتمبر بجولة ترويجية لعمله الجديد “American Made” الذي يتناول قصة مهرب مخدرات في الثمانينيات. فيما يصور الجزء الجديد من أشهر أفلامه “Mission impossible 6”، ويستعد أيضا لإنتاج نسخة طال انتظارها من فيلم الطائرات الحربية “Top gun” الذي كان السبب بشهرته العالمية.

وحذر النجم الأميركي المسؤولين في مصر من فتح توابيت المومياوات التي اكتشفت في المنيا مؤخرًا! وجاء في نص تغريدة “كروز” على حسابه الشخصي، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “احذروا من فتح هذه الأشياء”، وأرفق النجم الأميركي التغريدة، برابط لخبر يتحدث عن اكتشاف المومياوات الفرعونية.

تصريحات النجم العالمي، ليست الأولى من نوعها عن مصر، ففي نهاية ديسمبر 2011، أجرت مقدمة البرامج الشهيرة، بوسي شلبي، لقاءً مع الممثل العالمي توم كروز، على خلفية مشاركته في مهرجان دبي السينمائي، دعته فيها لزيارة ميدان التحرير في أقرب وقت، ورد كروز على الإعلامية، بأنه يحب مصر جدًا ويتمنى زيارتها في أقرب وقت.