+A
A-

عضو الاحتياط الحربي لـ “البلاد”: نصف إدارة “المحامين” تريد “إهانة” الرئيسة السابقة للجمعية

قال عضو الاحتياط الأول لمجلس إدارة جمعية المحامين البحرينية حمد جاسم الحربي لـ “البلاد” إنه ما زال ينتظر خطابا كتابيا من مجلس الإدارة الجديد لتصعيده ليحل محل مقعد العضو الإداري المستقيل، الرئيسة السابقة للجمعية، هدى المهزع.

وأوضح أنه لا يقبل إهانة الرئيسة السابقة المهزع، ومنتقدا وجود توجه لعدد من الأعضاء بمجلس الإدارة الجديد لإهانتها والتقليل من جهودها بالفترة الماضية، وهو أمر مرفوض.

وأشار لوجود قرابة 3 إداريين لديهم توجه لإهانة المهزع. وامتنع عن تحديد أسماء أو مناصب المقصودين.

ويبلغ عدد أعضاء مجلس إدارة الجمعية 7، ومن بعد استقالة المهزع انخفض الى 6.

ولفت الى أنه ومن بعد تصعيده لعضوية مجلس الادارة فإنه سيطالب بإعادة توزيع المناصب الرئيسية ورئاسات اللجان، وذلك لأن استقالة المهزع جرى تقديمها قبل الاجتماع الأول لمجلس الادارة وليس بعده، وبالتالي فمن الواجب إشراكه في الإدلاء برأيه وصوته في توزيع المناصب ورئاسات اللجان.

وطالب بإلغاء نتيجة توزيع المناصب الرئيسية وتوزيع رئاسات اللجان، وذلك من قرارات الاجتماع الأول للجمعية المنعقد يوم الأحد الماضي، وبحيث يجري توزيع المناصب مجددًا من بعد حضوره لاجتماع مجلس الادارة.

 

نظام القرعة

وبين أنه سيطالب باعتماد نظام القرعة في توزيع المناصب الرئيسية (الرئاسة ونيابتها وأمانة السر وأمانة الصندوق). 

وقال: “حتى الآن لم أتلق رسالة من مجلس الادارة لدعوتي لحضور الاجتماع، وأنا متمسك بطلبي”.

واقترح استحداث لجنة جديدة معنية بشؤون المحامين والمحاكم، وبحيث يكون اسمها لجنة شؤون المحاكم والمحامين، وذلك توسيعا لاختصاصات لجنة شؤون المهنة الحالية، وأنه يريد تولي رئاسة هذه اللجنة فيما لو شكلت.

ورأى أنه من باب أولى فإنه يتعين على مجلس الادارة الجديد التركيز على متابعة قضايا وشؤون المحامين وعلاجها، بدلا من الانشغال في اثارة خلافات بداخل بيت المحامين فالجمعية المظلة الكبيرة لمزاولي المهنة، ويجب لم الأعضاء وتشجيعهم بدلا من اهانتهم وتفريقهم.

وأشاد الحربي بجهود صحيفة البلاد في متابعة شؤون المحامين وجمعيتهم المهنية، وشاكرا ومقدرا ما تبذله من دور في سبيل دعم مؤسسات المجتمع المدني والتعبير عن مختلف الآراء.

 

استقالة وتوزيع

يشار الى أن الرئيسة السابقة للجمعية هدى المهزع أعلنت رسميًا أن استقالتها نهائية ولا رجعة عنها. ورفض مجلس الادارة الاستقالة.

وتألف مجلس الادارة من المحامي حسن بديوي رئيسا جمعية المحامين البحرينية، وسعاد ياسين نائبا للرئيس ورئيسا لجنة شئون المهنة، ومحمد حسين فتيل أمينا السر، وحسين محسن النزر أمينا ماليا، ومحمود سلمان العريبي رئيسا للجنة الثقافية ورئيس للجنة شباب المحامين، ونورة جاسم شويطر رئيسا للجنة الاجتماعية ورئيسا لجنة المرأة.