+A
A-

ليما في طريقه للانضمام إلى برشلونة

أعلن لاعب الوسط البرازيلي الدولي لوكاس ليما أنه سينضم إلى برشلونة بدءاً من كانون الثاني/يناير المقبل بعد انتهاء عقده مع فريقه سانتوس، بحسب ما أكد لشبكة “اي اس بي ان” البرازيلية.

ويرتبط ليما (26 عاماً وهدفان في 12 مباراة دولية) بعقد مع سانتوس حتى نهاية السنة، وسيكون قادراً على توقيع عقد مبدئي مع برشلونة في 1 تموز/يوليو.

وأضافت الشبكة أن ليما سيوقع عقداً لخمس سنوات مقابل راتب سنوي يبلغ 4 ملايين يورو، زائد مكافآت بقيمة 5 ملايين يورو.

وقال زميله برنو هنريكي “نحن سعداء جداً لأجله، لأنه لاعب يملك الكثير من المزايا. نتمنى له الأفضل مع برشلونة”.

وانضم ليما عام 2014 إلى سانتوس من انترناسيونال بعد فترة اعارة إلى سبورت، علماً أنه بدأ مسيرته مع انتر ليميرا.

وصنع ليما 5 أهداف في كأس ليبرتاردوريس هذا الموسم وقاد سانتوس إلى الأدوار الاقصائية من المسابق

من جهة أخرى، قرر نادي برشلونة تأجيل ضم الفرنسي عثمان ديمبلي، لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، بعد إصرار ناديه على الاحتفاظ به في الموسم المقبل.

ولعب ديمبلي “20 عامًا” 30 مباراة برفقة “أسود الفيستيفال” في الدوري الألماني خلال الموسم المنصرم، مسجلًا 6 أهداف، كما شارك في 10 مباريات بدوري أبطال أوروبا وصنع هدفين.

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية أنّ برشلونة قد يؤجل الصفقة إلى الصيف المقبل، أو الذي يليه، إلا أنّه يخشى تألق اللاعب في كأس العالم 2018، ما سيجعله حينها مطمعًا لأغلب الأندية الأوروبية الكبرى.

وأوضحت الصحيفة أنّ روبرت فيرنانديز، المدير الرياضي للنادي الكتالوني، يضع ضم ظهير أيمن للفريق على رأس أولوياته.

ويُعد هيكتور بيليرين، لاعب أرسنال، ونيلسون سيميدو، مدافع بنفيكا، على رأس قائمة المرشحين لشغل هذا المركز.

وأشارت الصحيفة الكتالونية إلى أنّ دورتموند قد يوافق على بيع ديمبلي، بعد قضائه موسمين أو ثلاثة مع الفريق، لكنّه لن يتخلى عنه بعد موسم واحد فقط، ولذلك أجل فيرنانديز خطته لضم اللاعب، الذي سبق أن صرّح برغبته في ارتداء قميص برشلونة.

ورفض ديمبلي، في الموسم الماضي، الانضمام لبرشلونة، حينما كان لاعبًا في رين الفرنسي، مفضلًا اللعب لصالح بوروسيا دورتموند، خوفًا من الجلوس على دكة البدلاء.

وأيضًا يطارد مانشستر يونايتد وتشيلسي، ديمبلي، للحصول على توقيعه هذا الصيف.