+A
A-

الأشغال تنظم ورشتي عمل للتأهيل المسبق لشركات المقاولات الهندسية

نظمت إدارة هندسة التكاليف بوزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بالتنسيق مع إدارة الموارد البشرية بالوزارة ورشتي عمل لعملية التأهيل المسبق لشركات المقاولات الهندسية بحضور كل من مدير ادارة هندسة التكاليف م. وداد نعمة ورئيس قسم المشتريات والمعنيين من الوزارة حيث بلغ عدد الممثلين 70 ممثلاً وممثلة عن شركات المقاولات الهندسية المحلية.

وتهدف الوزارة من خلال هذه الورش الى الارتقاء بمستوى جودة الأداء الخاص بتنفيذ المشاريع، وفي بداية كل ورشة تم تناول العديد من المحاور المتصلة بعمل المقاولين كالتعريف العام بالخدمة وكيفية تقديم طلبات التأهيل واجراءات التقييم واصدار التوصيات ورخص التأهيل إضافة إلى التعريف بمسؤوليات كل من المتقدمين من الشركات والوزارة، مع ذكر مميزات شهادة التأهيل الممنوحة للشركات من قبل الوزارة، كما تم تعزيز التفاعل البناء عن طريق تبادل الآراء والأفكار المطروحة من جميع الأطراف.

إلى جانب ذلك تم التطرق إلى التحديثات التي قامت بها الوزارة في سعيها لرفع جودة الخدمة ودرجة دقة مخرجاتها ومنها تطوير نظام الكتروني يتم عبره تقديم طلبات التأهيل ومباشرة اجراءات تقييمها التي من شأنها توفير الوقت والجهد على المتعاملين اذا ما قورنت بالطريقة التقليدية المعمول بها حالياً إضافة إلى استحداث نظام الكتروني موحد خاص بالوزارة لتقييم أداء المقاولين المؤهلين المنفذين لمشاريع الوزارة، بشكل دوري وتوظيفها في ما يتعلق بنتائج التأهيل، والارتقاء بعملية التنسيق بين القطاعات والادارات المعنية وممثليها في الوزارة في ما يتعلق بتقديم خدمة التأهيل.

وفي ختام كل ورشة تقدم الحضور بشكرهم الى الوزارة متمثلة بشخص سعادة الوزير والمعنيين لحرصهم على اتاحة الفرصة للتفاعل البناء والمثمر بين شركات المقاولات والوزارة وتقديمهم جميع التسهيلات المتاحة وهو ما يتلاءم مع رؤية مملكة البحرين في تطوير قطاعاتها الخدمية.