+A
A-

عيد الفطر: موسم أغاني "السينغل"

يستعد بعض الفنانين المصريين والعرب لطرح أغاني "سينغل" تزامناً مع الاحتفالات بعيد الفطر. فقررت شركة مزيكا طرح أغنية واحدة وهي "راجل" من الألبوم الذي يحمل الاسم نفسه للفنان المصري رامي صبري، في عيد الفطر، على أن يتم طرح الألبوم كاملاً قريباً.

وسيضم الألبوم الذي تم طرح الملصق الدعائي له مجموعة من الأغاني المتنوعة بين المقسوم والدراما. وفي إطار شعبي تطرح المغنية المصرية هدى أغنية "الله على الفرحة"، وتم تصوير الأغنية على طريقة الفيديو كليب، وأوضحت هدى أنها تهديها لكل المقبلين على الزواج. أغنية "الله على الفرحة" كلمات الشاعر إسلام خليل، وألحان هاني فاروق، وتوزيع زيزو فاروق، وإنتاج شركة الواي، والفيديو كليب من إخراج إسلام فتحي.

وأعلنت الفنانة اللبنانية باسكال مشعلاني موعد طرح ألبومها الغنائي الجديد الذي يحمل عنوان "حبي مش حكي" خلال الأسبوع المقبل، تزامناً مع موسم عيد الفطر.

كما تطرح باسكال أيضاً الفيديو كليب لأغنية "حبي مش حكي" في نفس الوقت، ويتضمن الألبوم 10 أغنيات متنوعة بين اللهجة اللبنانية والمصرية، تتعاون فيها مع نخبة من الشعراء والملحنين، منهم ملحم أبو شديد ومنير بوعساف، وائل الأشقر وإيهاب عبده، عادل رفول، حسين خليفة، نادر عبد الله، محمد راجح، محمد عبيه وعمر صباغ.

وانتهت الفنانة اللبنانية إليسا من تصوير أغنيتها "عكس اللي شايفينها" لعرضها في احتفالات عيد الفطر. والفيديو كليب من إخراج إنجي جمال وكتب كلمات الأغنية أمير طعيمة ولحنها وليد سعد، وحققت الأغنية منذ طرحها نجاحاً كبيراً واستحوذت على نسبة استماع وصلت إلى 33 مليوناً عبر يوتيوب.

ويطرح المطرب الشعبي حكيم "كليب" أغنية "على وضعك" في عيد الفطر أيضاً، والأغنية من تأليف ياسر عليم وألحان تامر حجاج ومن توزيع إسلام شيبسي وميدو مزيكا.

وتستعد المغنية الشابة أسيا، لتسجيل أول أغانيها بعنوان "ع البطاقة" خلال اليومين المقبلين لتطرحها في عيد الفطر المبارك، والأغنية من كلمات الشاعر هاني الصغير، ومن ألحان أشرف سالم وتوزيع محمد همام.

بينما طرحت رنا سماحة، نجمة برنامج ستار أكاديمي، برومو كليب أغنيتها الجديدة التي تحمل اسم "هاي"، تمهيدًا لطرحها في عيد الفطر المبارك. أغنية "هاي" من كلمات حسام السعيد، ومن ألحان محمد شحاتة، ومن توزيع حازم السعيد، وتولى الإخراج حسام بدران.