+A
A-

"الأحمر الأولمبي" يخسر وديًا من نظيره الإماراتي

 

خسر منتخبنا الأولمبي لكرة القدم أمام نظيره الإماراتي بثلاثة أهداف مقابل اثنين في المواجهة الودية التي جمعت الطرفين، مساء أمس، على ملعب اتحاد الكرة الإماراتي في دبي.

واستطاع منتخب الإمارات التقدم بهدف مع نهاية الشوط الأول، قبل أن يضاعف النتيجة في الثاني، لكن منتخبنا عاد وعادل النتيجة عبر عبر هدفين:الأول لأحمد بوغمار، والثاني لهزاع علي، قبل أن يخطف الإماراتيون الهدف الثالث والفوز مع قرب صفارة النهاية.

وبدأ منتخبنا لقاء أمس بتشكيلة مكونة من الحارس محبوب الدوسري، واللاعبين:محمد عادل، حمد شمسان، محمود مختار، حسن الكراني، جاسم الشيخ، محمد الحردان، محمد طارق، علي مدن، عبدالعزيز خالد وطلال النعار.

وجاء اللقاء ضمن إطار استعدادات المنتخب للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2018  للاعبين تحت 23 عاما، إذ ستقام التصفيات خلال شهر يوليو المقبل في الرياض.

وكان المنتخب قد خاض لقاء وديا يوم الأربعاء الماضي أمام نظيره العماني في مسقط، وانتهى بالتعادل (1-1)، إذ سجل لمنتخبنا اللاعب عبدالعزيز خالد.

يشار إلى أن وفد الأحمر الأولمبي غادر (الإثنين)، 19 الجاري، إلى مسقط في وفد ترأسه نائب رئيس الاتحاد للشؤون الفنية ورئيس لجنة المنتخبات الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، والجهاز الفني المكون من المدرب التونسي سمير شمام ومساعده بدر خليل ومدرب اللياقة التونسي وليد شرف الدين واختصاصي العلاج مؤيد نعمة، في حين وقع اختيار المدرب شمام على 26 لاعباً وهم: محبوب الدوسري، راشد الدوسري، يوسف حبيب، حسين جميل، أحمد بوغمار، حسين الخياط، حمد الشمسان، حسن الكراني، فيصل شوقي، محمد الحردان، علي حسين، عبدالرحمن الأحمدي، محمد مرهون، عبدالعزيز خالد، أحمد صالح، السيد إبراهيم علوي، طلال النعار، محمد النعار، جاسم الشيخ، هزاع علي، علي حسن سعيد، محمود مختار، علي مدن، محمد عادل، جاسم رضا ومحمد طارق.

الجدير بالذكر أن منتخبنا الأولمبي قد بدأ الإعداد منذ شهر مايو الماضي وشارك المنتخب باللاعبين مواليد 1997 و 1998 في بطولة تولون الدولية بفرنسا، وقبلها خاضوا مباراتين وديتين مع المنتخب اللبناني الأولمبي، وبعد العودة من فرنسا شهدت التدريبات انضمام العناصر من مواليد 1995 و 1996 التي تعتبر إضافة للمنتخب بحكم فارق السن علاوة على اللاعبين اللذين تواجدا مع المنتخب الوطني الأول علي مدن ومحمد عادل.

وسيحصل لاعبو المنتخب على إجازة خلال فترة عيد الفطر، على أن يعودوا للتدريبات المحلية؛ تحضيرا لخوض مباراتين وديتين في البحرين مع المنتخب السوري الأولمبي، وذلك يومي 9 و12 يوليو المقبل.

يشار إلى أن منتخبنا الأولمبي وقع خلال التصفيات في مجموعة قوية ضمت: السعودية، العراق وأفغانستان، وستقام منافساتها خلال الفترة  19 وحتى 23 يوليو المقبل، إذ سيلعب

المنتخب اللقاء الأول أمام منتخب السعودية يوم 19، في حين سيخوض الجولة الثانية يوم 21 أمام منتخب العراق، على أن يلعب الجولة الثالثة والأخيرة أمام أفغانستان يوم 23.

وينص نظام التأهل في التصفيات على تأهل أصحاب المراكز الاولى في المجموعات العشر، بالإضافة إلى أفصل 5 يحتلون المركز الثاني من بينها جميعها.