+A
A-

الاشغال: صيانة 5 مدارس استعداداً للعام الدراسي

صرحت المهندسة هدى ميرزا عباس مدير ادارة صيانة المباني بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بأن الوزارة بدأت مؤخرا في تنفيذ أعمال الصيانة الشاملة لخمس مدارس حكومية موزعة على محافظتي الشمالية والجنوبية وفق الخطة المتفق عليها مع وزارة التربية والتعليم لتكون جاهزة لاستقبال الطلبة للعام الدراسي الجديد 2017 -2018، وبتكلفة تبلغ 587,789 دينار (خمسمائة وسبع وثمانون ألفاً وسبعمائة وتسع وثمانون دينار).
وأشارت المهندسة هدى ميرزا الى أن أعمال الصيانة للمدارس تتم بشكل دوري بهدف الحفاظ على سلامة هيكل المباني وتحسين البيئة الداخـلية فيها وإطالة عمرها الافتراضي وضمان استدامتها ورفع قيمتها وكفاءتها من الناحية التشغيلية والاقتصادية بما يدعم الاحتياجات التعليمية مع الحفاظ على المرافق ومحتوياتها وسلامة مستخدمي المباني.
وقد تمثلت المدارس الخمس في كل من مدرسة جابر بن حيان الابتدائية الاعدادية للبنين ومدرسة البديع الابتدائية الاعدادية للبنات ومدرسة الوادي الابتدائية للبنين ومدرسة الشيخ عيسى بن علي الثانوية للبنين ومدرسة الشيخ عبدالله بن عيسى الثانوية للبنين.
وأضافت مدير ادارة صيانة المباني أن أعمال الصيانة الشاملة لتلك المدارس تشتمل على الأعمال المدنية والميكانيكية والكهربائية الى جانب أعمال الصباغة الداخلية والخارجية وإعادة تأهيل دورات المياه وإصلاح الأبواب والنوافذ وإصلاح واستبدال تسليكات الكهرباء وإمدادات الماء والأدوات الصحية التالفة. كما سيتم استبدال مصابيح الإنارة القديمة في بعض المدارس بمصابيح موفرة للطاقة وتركيب نوافذ المنيوم عازلة للحرارة من شأنها ترشيد استهلاك الطاقة والمحافظة على الموارد والثروات الطبيعية في المملكة.
وأشارت المهندسة هدى إلى أن الوزارة ستعمل ايضا على صيانة حزمة أخرى من المدارس الحكومية ومن المقرر أن تبدأ خلال شهر يوليو 2017 على أن تستكمل قبل بداية العام الدراسي القادم.