+A
A-

“جيبك” تفوز بجائزة “روسبا الذهبية” في مجال السلامة

في سبق فريد من نوعه، حلقت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات عالياً في مجال التميز عندما حافظت على حصادها من جوائز الجمعية الملكية البريطانية للوقاية من الحوادث (RoSPA) والتي تفوز بها بصورة سنوية على مدى 25 سنة منذ انضمامها للجمعية، متفوقة بذلك على كبريات الشركات العالمية الأعضاء في الجمعية حيث مُنحت الشركة جائزة الملكة الزابيث الثانية ملكة بريطانية روسبا للفئة الذهبية تقديراً لانجازاتها المتميزة في مجال السلامة.

وجاء إعلان فوز الشركة خلال الحفل الذي أقيم مؤخراً، في العاصمة البريطانية لندن تحت رعاية الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا وبحضور اللورد MCkenzie of luton رئيس الجمعية الملكية البريطانية للوقاية من الحوادث، واللورد Jordan of Bournville نائب رئيس الجمعية الملكية البريطانية للوقاية من الحوادث وعدد من كبار الشخصيات العالمية المهتمة بقضايا السلامة المهنية وممثلي الشركات الصناعية حول العالم تزامناً مع احتفالات الجمعية بمرور 100 سنة على تأسيسها.

وتسلم الجائزة رئيس الشركة عبدالرحمن جواهري وسط إشادة الحاضرين الذين أعربوا عن إعجابهم بطموح الشركة المتواصل وسعيها الحثيث لحصد الجوائز من خلال الالتزام بتطبيق أداء عالٍ للمعايير والمبادئ العالمية للسلامة المهنية، إذ تمكنت الشركة من الفوز بهذه الجائزة المرموقة وتحقيق هذا الإنجاز العالمي المشرف بعد منافسة كبيرة مع أكثر من 5500 شركة حول العالم استطاعت الشركة تخطيها والظفر بالجائزة، وذلك في إنجاز غير مسبوق بتاريخ قطاع الكيماويات على مستوى العالم.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أعرب عبدالرحمن جواهري عن سعادته البالغة بهذا التكريم العالمي الذي يعد تكريماً للصناعة البحرينية والخليجية بصورة عامة كما يأتي ليُثبت من جديد المستوى العالمي الرفيع التي باتت تتمتع به الشركة بصورة خاصة في مجال السلامة. وأضاف أن الشركة بإحرازها لهذه الجائزة تؤكد تميزها في مجال تطبيق إجراءات السلامة التي تتطلبها بيئة العمل.

وأعرب عن فخره بالسياسات التي يحرص مجلس إدارة الشركة على اتباعها في هذا الشأن، خصوصا ما يتعلق منها باستثمار عناصر الشركة البشرية التي تلقت تدريباً وتأهيلاً عالياً حول تطبيق معايير السلامة والحفاظ على أمان الشركة وسير عملياتها التشغيلية بكل سلامة وسلاسة وذلك في جميع مراحل التصنيع والإنتاج، موضحاً أن الحرص الأول للشركة وإدارتها يكمن في سلامة الأفراد وتغليب ذلك على مسألة تحقيق الأرباح.

وفي هذا الصدد، نوه جواهري بالدور الفاعل الذي لعبه أصحاب رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، إذ عمل المجلس على وضع الآليات المناسبة لدعم هذا التوجه، كما حرص المجلس عبر برامجه واستراتيجياته على رفع الأداء في قضايا الصحة والسلامة المهنية، مشدداً على دور أعضاء الإدارة التنفيذية في متابعة تنفيذ البرامج والدورات التدريبية والتأكد من تطبيق أعلى المعايير العالمية فيما يتعلق بالسلامة، وكذلك التعاون الكبير والاستعداد العالي لكافة موظفي الشركة وموظفاتها وتجاوبهم مع هذا التوجه الآمن في العمل، ومشاركتهم الايجابية بنشر الوعي بقضايا السلامة في محيطهم العائلي وفي المجتمع بشكل عام.

وأضاف رئيس الشركة أن الإدارة عملت على تنفيذ العديد من الأنشطة المتنوعة والمتعلقة بالسلامة والصحة، وحرصت على تطبيق منظومة إدارية شاملة هدفها الارتقاء والتطوير المستمر للأداء ورفع معدلات الكفاءة الربحية والإنتاجية وتخفيض المصروفات دون إغفال لمعايير السلامة العالمية من أجل المحافظة على النموذج المتميز للشركة.

وأكد جواهري إصرار إدارة الشركة على المضي قدماً في خططها الرامية إلى رفع مستويات الأداء في مجال السلامة والصحة والبيئة والوقاية من الحوادث والتي تنظر إليها الشركة؛ باعتبارها إحدى ركائزها الإدارية التي تبنى عليها جميع القرارات المتخذة والتي تتطلب قدراً كبيراً من المسؤولية المسؤولية والوعي، مضيفاً أن فوز الشركة المتكرر ومنافستها لكبريات الشركات العالمية على مر السنوات الماضية لهو خير دليل على جهود الشركة الكبيرة والمستمرة التي تبذلها في مجال السلامة والصحة والبيئة. 

وفي ختام حديثه، أهدى جواهري جائزة روسبا للفئة الذهبية للقيادة؛ لما توليه من اهتمام ورعاية لصناعة البتروكيماويات واهتمامها الكبير بقضايا السلامة والصحة والبيئة.