+A
A-

"سلة المحرق" تقترب من التعاقد مع الاسترالي ماريتش

اقترب نادي المحرق من إتمام التعاقد مع اللاعب الاسترالي أليكس ماريتش؛ لتدعيم صفوف الفريق الأول لكرة السلة في الموسم الرياضي المقبل 2017/2018.

وتوصلت إدارة النادي إلى اتفاق نهائي مع الاسترالي على كافة التفاصيل لتمثيل "سلة الذيب" في الموسم المقبل، وذلك بعد سلسلة من المفاوضات التي جرت بين الطرفين في الفترة الماضية، ولم يتبقَ سوى توقيع العقد الذي من المؤمل له أن يتم خلال الأيام القليلة المقبلة.

وسيمثل التعاقد مع المحترف ماريتش إضافة قوية لسلة المحرق؛ نظرًا لما يمتلكه من إمكانات عالية على مستوى البنية الجسمانية والمرونة، وجاء التعاقد معه بتوصية من المدرب الصربي إيفان جيرميك.

اللاعب الاسترالي من مواليد العام 1984 في مدينة سيدني، ويبلغ طوله 211 سنتيميتر، وهو من انتاجات جامعة نبراسكا الاسترالية والتي لعب معها في دوري الجامعات.

ويجيد اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا اللعب في مركز الوسط، ويتميّز بالسرعة العالية واللعب بكفاءة تحت الحلق، إلى جانب الدفاع على أكثر من مركز.

ولم يسبق للاسترالي أن خاض تجربة الاحتراف من قبل المنطقة، إذ تعتبر هذه المهمة هي الأولى له منذ أن أصبح لاعبًا محترفًا بداية عام 2008.

وسبق أن خاض ماريتش تجربة احترافية مع نادي أوبرادويرو في الدوري الاسباني "انديسا" في الموسم الماضي، إذ خاض مع الفريق 9 مباريات فقط وحقق أرقام متوسطة منها معدل تسجيل بلغ 1.6 نقطة في المباراة الواحدة، و2.0 متابعة.

ولعب ماريتش أيضًا في الموسم الماضي مع نادي سيدني كينجز بالدوري الاسترالي، ومثّل الفريق في 28 مباراة، حقق خلالها أرقام مؤثرة منها معدل تسجيل بلغ 5.4 نقطة في المباراة الواحدة، و4.7 متابعة، و1.2 تمريرة، و1.1 سرقة للكرة.

ومن بين الإنجازات الأخرى التي حققها ماريتش مع فريق سيدني فوزه ببطولة دوري الموسم العادي في عام 2016.

ومثل ماريتش منتخب بلاده في دورة الالعاب الاولمبية الصيفية بلندن 2012، وحقق احصائيات مميزة في هذا الحدث، إذ لعب 6 مباريات حقق فيها 2.5 معدل تسجيل للمباراة الواحدة، و2.7 متابعة.

وكان ماريتش لاعبا دوليًا منذ سنوات، إذ بدأ مسيرته الدولية مع المنتخب الاسترالي للرجال منذ عام 2006، كما سبق له أن مثل المنتخبات الوطنية العمرية بين عامي 2004 و2005.

ويمتلك الدولي الاسترالي ماريتش خبرة طويلة، إذ خاض تجارب احترافية في تسع دول مختلفة على مدار 3 قارات، كما أنه على دراية تامة بالدوريات الأوروبية، والآسيوية والاسترالية.

ولعب ماريتش خلال فترات سابقة في اليونان (باناثينايكوس) وإيران (بتروكيمي) وإسرائيل (ماكابي فوكس تل أبيب) والجبل الأسود (بودونوست) وروسيا (لوكوموتيف) وصربيا (بارتيزان) وتركيا (غلطة سراي) واسبانيا (غرناطة وغران كناريا) إلى جانب أندية بلاده.