+A
A-

داود لـ "البلاد": إرباكات بـ "عمومية المحامين" بسبب غياب مندوب "العمل"

-        انقسامات بين الأعضاء ومنافسات ومؤامرات مستنكرة

-        كان يجب على الوزارة التدخل قبل توسع النزاعات الشخصية

-        تصعيد الحربي لمجلس الإدارة حق بعد استقالة المهزع

 

انتقد النائب جمال داود تغيب وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن حضور اجتماع الجمعية العمومية لجمعية المحامين وبما أدى لإرباكات تناولتها الصحافة مؤخرا.

وقال داود ردا على اتصال "البلاد" أن الصحافة تناولت موضوع حدوث انقسامات بين أعضاء الجمعية بسبب منافسات تم وصفها بالمؤامرات وهذا بحد ذاته نال استنكارا من الأعضاء.

ويقصد داود نتائج انتخابات الجمعية التي أسفرت عن استقالة الرئيسة السابقة هدى المهزع، ورفض مجلس الإدارة الجديد الاستقالة، وضغط عضو الاحتياط الأول حمد الحربي لتصعيده وشغل مقعد المهزع وإصراره لإعادة توزيع المناصب الرئيسية.

 

نزاعات شخصية

ووصف داود انتخابات الجمعية أنها طبيعية، وأنه علم أن الوزارة أبلغت الجمعية بأن حضور مندوب الوزارة للجمعية العمومية جوازي وليس وجوبيا، وأن الوزارة ستكتفي باستلام التقريرين المالي والأدبي ونتائج الاقتراع إلكترونيا عبر نظام التواصل بين الوزارة والجمعيات.

وأشار داود ان الترشيحات لعضوية مجلس الإدارة فردية، والدليل على ذلك فوز أطراف من جهات متنافسة مع بعضها البعض، وليست متوافقة فيما بينها.

وقال أنه كان على الوزارة التدخل منذ البداية لعدم توسع النزاعات التي قد تتخذ شكلا شخصيا.

وبين أنه حسب ما تناولته الصحافة فيتعين في حال استقالة الرئيسة السابقة للجمعية هدى المهزع تصعيد عضو الاحتياط الأول المحامي حمد الحربي لأن له حق دخول مجلس الإدارة. 

وأشاد داود بدور رجال القانون، ووصفهم بأنهم عصب رئيسي في المملكة.

وأكد أهمية دورهم المحوري لعمل السلطة التشريعية كخبراء يشكلون دافعا لمراجعة وتطوير التشريعات والعمل بالمحافل الدولية دفاعا عن المملكة وكشف ما يحاك ضدها بالمنظمات الدولية غير الحكومية بشكل خاص.

واستغرب داود من اقتصار اعتماد وزارة العمل على النظام الالكتروني لاستلام  تقارير الجمعيات دون حضور اجتماعات الجمعية العمومية بما قد يثير إرباكا بالعملية الانتخابية وبخاصة في الجمعيات الكبيرة.

 

استقالة وتوزيع

يشار الى أن الرئيسة السابقة للجمعية هدى المهزع أعلنت رسميا أن استقالتها نهائية ولا رجعة عنها. ورفض مجلس الادارة الاستقالة.

وتألف مجلس الإدارة الجديد من المحامي حسن بديوي رئيسا لجمعية المحامين البحرينية، وسعاد ياسين نائبا للرئيس ورئيسا لجنة شئون المهنة، ومحمد حسين فتيل أمينا السر، وحسين محسن النزر أمينا ماليا، ومحمود سلمان العريبي رئيسا للجنة الثقافية ورئيسا للجنة شباب المحامين، ونورة جاسم شويطر رئيسا للجنة الاجتماعية ورئيسا لجنة المرأة.