+A
A-

الكوهجي لم ينضم إلى لجان مجلس بلدي الشمالية

ذكر مصدر بلدي لـ “البلاد” أن نائب رئيس مجلس بلدي الشمالية أحمد الكوهجي لم ينضم إلى أي لجنة من لجان المجلس المتخصصة منذ بدء ممارسته العمل البلدي قبل نحو 3 سنوات.

وأشار إلى أن اللائحة التنفيذية لقانون البلديات نصت على أن عضوية نائب رئيس المجلس كسائر أعضاء المجلس، وأن دوره كنائب للرئيس ينحصر فقط في حال غياب الرئيس، إذ يتولى رئاسة اجتماعات المجلس الاعتيادية واللجنة العامة، مع إمكان تكليف الرئيس له بعد موافقة أعضاء المجلس بتأدية بعض اختصاصاته الإدارية والمالية.

ولفت إلى أن اللائحة التنفيذية لعمل المجالس البلدية لم تحدد أي استثناءات من عضوية لجان المجلس إلا لرئيس المجلس فقط.

ونصت اللائحة الداخلية على أن يشكل كل مجلس بلدي من بين أعضائه في بداية كل دور انعقاد لجاناً متخصصة؛ لدراسة الموضوعات التي تدخل في اختصاصه قبل عرضها على المجلس، وتحدد اللائحة الداخلية للمجلس أنواع هذه اللجان وعدد أعضاء كل لجنة ونظام سير العمل فيها.

وأما اللجنة العامة الدائمة فتشكل في بداية كل دور انعقاد سنوي، برئاسة رئيس المجلس وعضوية رؤساء اللجان المتخصصة، وتتولى هذه اللجنة مباشرة اختصاصات المجلس البلدي فيما بين أدوار الانعقاد وذلك في المسائل الضرورية والعاجلة، على أن تعرض قراراتها على المجلس في أول اجتماع تال لصدورها.

وأكدت اللائحة التنفيذية لمجلس بلدي الشمالية أن يشكل المجلس البلدي في بداية كل دور انعقاد لجانه الداخلية المتخصصة وألا يقل عدد هذه اللجان عن 3 لجان بخلاف اللجنة العامة الدائمة ولا يزيد على 4.

واشترطت ألا يقل عدد أعضاء كل لجنة عن 3 أعضاء ولا يزيد على 4 أعضاء، وينبغي أن يشترك كل عضو من أعضاء المجلس في لجنتين على الأقل عدا رؤساء اللجان وبما لا يزيد على 3 لجان عند الضرورة.