+A
A-

400 دينار غرامة وضع ملصقات أو أختام بالجواز

يتجه مجلس النواب للموافقة على تعديل تشريعي بقانون جوازات السفر يعاقب بغرامة لا تقل عن خمسين ديناراً ولا تجاوز أربعمائة دينار كل من أتلف جواز السفر أو أي جزء من أجزاءه عمداً أو قام بوضع ملصقات أو شعارات أو عبارات أو علامات أو أختام أو كتابات او رسومات أو غيرها من هذه النماذج على أي جزء من أجزاء جواز السفر دون أن يكون مخولاً بذلك.

ووقع رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني على تقرير بشأن التعديل التشريعي. ومن المقرر عرضه بجلسة الثلاثاء المقبل.

ويهدف مشروع القانون إلى سد الفراغ التشريعي في القانون رقم (11) لسنة 1975 بشأن جوازات السفر وذلك بإضافة نص قانوني جديد لحماية جواز السفر البحريني والحفاظ على شكل هذه الوثيقة الرسمية الهامة من العبث بها.

ودعا مسؤولو وزارة الداخلية للجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني لضرورة وضع عقوبة لمن يضع ملصقات أو شعارات أو عبارات أو علامات أو أختام أو غيرها على أي جزء من أجزاء جواز السفر وذلك لكونه وثيقة رسمية هامة يجب الحفاظ عليها من العبث، وذلك بتحديد الغرامة الملائمة والمتناسبة لذلك.

وكان النص السابق المحال من الحكومة للبرلمان: "يعاقب بغرامة لا تقل عن خمسين دينارا ولا تجاوز أربعمائة دينار كل من قام بوضع ملصقات أو شعارات أو عبارات أو علامات أو أختام أو غيرها على أي جزء من أجزاء جواز السفر من جهات غير مخولة".