+A
A-

التشيكية بليسكوفا تحرز لقب دورة ايستبورن

أحرزت التشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفة ثالثة في العالم لقب دورة ايستبورن الانكليزية لكرة المضرب بفوزها على الدنماركية كارولين فوزنياكي السادسة 6-4 و6-4 في النهائي السبت.

وهو اللقب الثالث لبليسكوفا (25 عاما) هذا الموسم والتاسع في مسيرتها. كما انه الثاني لها على الملاعب العشبية، ويأتي في آخر الدورات الاستعدادية لبطولة ويمبلدون الانكليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى التي تقام من 3 الى 16يوليو.

وجددت بليسكوفا فوزها على الدنماركية بعدما هزمتها في نهائي دورة الدوحة في فبراير الماضي، علما ان فوزنياكي تفوقت عليها بعد نحو شهر في نصف نهائي دورة ميامي الاميركية للماسترز.

وفي ست لقاءات بين اللاعبتين، فازت فوزنياكي 4 مرات.

وعوضت بليسكوفا البالغ طولها 1.86 م، خسارتها نهائي العام الماضي امام السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا. وقالت “أشعر بشكل جيد على العشب (...) الارسال هو سلاحي المفضل”، علما انها حققت في المباراة النهائية 10 إرسالات ساحقة “آيس”.

وأضافت التشيكية “أعرف ان الامور ستكون صعبة في ويمبلدون. لحسن الحظ كان لدي يوم راحة، وساحاول التقدم الى الامام قدر المستطاع في البطولة”.

وكانت بليسكوفا بلغت نهائي إيستبورن بعد انسحاب منافستها في نصف النهائي البريطانية جوانا كونتا بسبب اصابة في العمود الفقري خلال مباراتها في ربع النهائي أمام الألمانية أنجليك كيربر.

من جانبها، خاضت فوزنياكي التي تتم في 11 يوليو عامها السابع والعشرين، في ايستبورن النهائي الـ46 في مسيرتها، والرابع هذا الموسم دون ان تحرز اي لقب.

وقالت الدنماركية “انه استعداد ممتاز قبل ويمبلدون”، علما بأنه لم تستطع تجاوز الدور الرابع على الملاعب العشبية في لندن.

وتستهل فوزنياكي مشوارها في ويمبلدون بمواجهة المجرية تيميا بابوش، في حين تلعب بليسكوفا مع الروسية يفغينيا رودينا.