+A
A-

من هم الفنانون العرب الأكثر طولا فعلا؟

الطول مقياس جمالي مهم، خاصة في الغرب، حيث تبدو الفنانات وعارضات الأزياء وملكات الجمال فارعات الطول. وفي العالم العربي، يبدو طول القامة من مقاييس الجمال الثانوية. فحسب الحالات التي سنستعرضها، فإن القامات الفارعة تظل استثناء في عالم مشاهير العرب، سواء عند المرأة أو الرجل، وتظل غالبية القامات الأطول تتراوح ما بين متوسطة وقصيرة، ما يعني أن اختيار المخرجين للممثلين ونجاح المطربين وحتى عارضات الأزياء والمشاركات في مسابقات ملكات وملوك الجمال لا يشترط القامة الفارعة.

ويستعين أغلب الفنانين والمطربين بحيل تجعلهم يبدون أطول قامة وأصغر عمرا، مثل الحفاظ على قوام رشيق بالحرص على مزاولة الأنشطة الرياضة واتباع نظام غذائي متوازن، وانتعال أحذية الكعب العالي بالنسبة للنساء. ويبدو هذا الحل مفضلا لدى الكثير من الفنانات اللواتي يعانين من قامات قصيرة. وسيفاجأ الكثير من القراء بقامات بعض الفنانين الذين يبدون أطول، لكن الحقيقة أن قاماتهم قصيرة، بينما فنانون آخرون لا يبدون في ظهورهم فارعي الطول، لكن القياسات تؤكد أنّهم يتمتعون بقامة طويلة.

عمرو دياب وكاظم الساهر، مثلا، يبدوان بقامات من متوسطة إلى طويلة، غير أنهما في الحقيقة يتمتعان بقامات فارعة، إذ يبلغ طول عمرو دياب 180 سنتمتراً والساهر 182 سنتمترا. ويبلغ طول مي عز الدين 152 سنتمترا، وهو طول حليمة بولند. ويبلغ طول منى زكي 150 سنتمترا، بينما يبلغ طول قامة سمية الخشاب 159 سنتمترا. أما إليسا فيبلغ طولها 158 سنتمترا، في حين إنّ قامة نانسي عجرم تصل إلى 157 سنتمتراً، ويبلغ طول هيفا وهبي 164 سنتمترا. وتشترك كل من شيري عادل وأصالة وشيرين عبد الوهاب وميريام فارس ورزان مغربي في طول واحد يصل إلى 150 سنتمتراً.

يبلغ طول قامة ديانا حداد 153 سنتمترا، وتأتي مواطنتها مادلين مطر بعدها بسنتمتر واحد؛ حيث يبلغ طولها 154، ثم نجوى كرم التي تبلغ قامتها 155، وهو طول دينا حايك. ويبلغ طول كندة كلوش 154 سنتمترا، وهو طول منة فضالي، فيما يبلغ طول يارا 157 سنتمترا، وبعدها شذى حسون التي يبلغ طولها 158 سنتمترا. أما جمانة مراد فيبلغ طولها 160 سنتمترا، بينما مواطنتها سلافه فواخرجي 164 سنتمترا. وفي قائمة النجوم الرجال يأتي محمد هنيدي في مقدمة الفنانين متوسطي القامة بـ 160 سنتيمترًا، ولطالما استخدم طول قامته في المواقف الكوميدية في أفلامه، بينما يبلغ أحمد حلمي 166 سنتيمترًا. أما تامر حسني فيصل طوله إلى 174، وهو طول حسين الجسمي.

ومن بين الفنانين القلائل الذين يتمتعون بقامات فارعة هاني رمزي وباسم ياخور؛ حيث يبلغ طول كل واحد منهما 190 سنتيمتراً. وفي الجنس الناعم نجد بعض الفنانات اللواتي يتمتعن بطول القامة، مثل نوال الزغبي التي يبلغ طولها 169 سنتمترا، وهو طول المطربة أحلام، والفنانة كارول سماحة التي يبلغ طولها 170 سنتيمترًا، تليها الفنانة رويدا عطية بطولها 171 سنتمترًا، وغادة عبد الرزاق بـ 173 سنتمترا.