+A
A-

ملكة جمال العرب غنوة زين الدين وكيفية التعايش مع الغرب

تمتلك ملكة جمال العرب لعام 2014 والمقيمة في الولايات المتحدة الأمريكية غنوة زين الدين في رصيدها كماً هائلاً من الأنشطة الإنسانية التي انتفع منها المواطن العربي المغترب نوعاً ما، حيث استطاعت أن تستغل جمالها في خدمتهم، من خلال خوضها لهذه الأنشطة الخيرية، وظهورها في المناسبات الاجتماعية العربية كلما وجهت الدعوة لها.

وكانت المبادرة المؤسسية (هويتي)، هي المبادرة التي أطلقتها زين الدين لدعم العرب المغتربين، حيث تقدمت لفكرتها بعد خوضها مسابقة ملكة المسؤولية الاجتماعية على مستوى الوطن العربي، فلاقت رواجاً ودعماً من عدة جهات عربية ساعدتها على مواصلة السير بها، حيث كان النجم اللبناني راغب علامة والفنان المصري عادل إمام ووزير الثقافة اللبنـــاني، ورجــــــل الأعمال من الجالية الـعـــــــربيــة عباس طليس وغيرهم، من الداعمين العرب لهذه المبادرة.

وأوضحت غنوة لموقع دنيا الوطن الالكتروني بأن هذه المبادرة تقوم على تنشئة المواطن العربي في البلدان الأجنبية وخاصة في أمريكا، وتعليمهم كيفية التعايش مع الغرب دون التخلي عن مبادئهم وقيهم وثقافتهم العربية، وترسيخ هويتهم العربية والقومية. وقد كان للاجئين السوريين نصيب في الاستفادة من مبادرة ومؤسسة (هويتي)، حيث تم تعليمهم اللغة الإنجليزية، وكيفية ترسيخ هويتهم الوطنية، وعدم التأثر بالبيئة المحيطة بالشكل الذي يضر بالوطن السوري مثلما حصل مع فلسطين مسبقاً، حيث يتردد اسم إسرائيل بدلاً من دولة فلسطين على لسان أغلب المغتربين.

وأشارت إلى أن القضية الفلسطينية كان لها نصيب أيضاً من مؤسستها، وهو تجسيد عروبة الأرض الفلسطينية عند كافة المغتربين والتأكيد على حق العودة، وخاصة أن دولة فلسطين غير معترف بها كدولة في كافة المناهج والمقررات الدراسية الأمريكية، فكان لا بد لمؤسستها من تخليد اسم دولة فلسطين عند المغتربين بدلاً من إسرائيل.