+A
A-

الفريق البحريني يحقق نتائج ايجابية في سباق مراتونا ديلوميت للدراجات الهوائية

حقق الفريق البحريني المشارك في سباق مراتونا ديلوميت للدراجات الهوائية نتائج إيجابية في مشاركتهم والتي أقيمت في جبال الديلوميت على الاراضي الايطالية حيث يعتبر السباق من اشهر واكبر سباق دراجات هوائية في اوروبا.

وانقسم مسار السباق الى ثلاثة اقسام: القسم الاول القصير صعود اربعة جبال بمسافة 55 كيلو، والمسار المتوسط صعود ستة جبال بمسافة 106 كيلو، والمسار الطويل صعود ثمانية جبال بمسافة 138 كيلو على ارتفاع اكثر من 2200 متر فوق سطح البحر.

وتمكن أعضاء الفريق الكومن من الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة واللاعب ابراهيم عبدالله طوق من انهاء السباق المسار الطويل، كما انهى المسار المتوسط اللاعب عبدالله عبدالسلام المحمود فيما انهت اللاعبة سارة المسار القصير، حيث نافس الفريق البحريني اكثر من تسعة الاف اجنبي مشارك في السباق.

وواجه الفريق البحريني تحديات وصعوبات كبيرة لانهاء مسار السباق من بينها صعوبة صعود الجبال وخطورة نزوله والمنحدرات ونقص الاوكسجين فوق الجبل حيث بدأ السباق على ارتفاع 1200 متر واستمر الصعود الى اكثر من 2200 متر وسط اجواء باردة وصلت الى 6 درجات مع امطار لكنها لم تثني الفريق البحرين على تحقيق الانجاز والدخول في تحدي من الالاف من اللاعبين ورفع اسم البحرين عاليا.

 وكان الفريق البحريني المكون من اربع دراجين هو الفريق العربي الوحيد المشارك في السباق كما أن الدراجة سارة المرأة العربية الوحيدة المشاركة في السباق.

وحظيت مشاركة الفريق البحريني بمتابعة من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية حيث أكدوا من خلال المشاركة ما يتمتع به الشباب البحريني من مثابرة وقوة في سبيل تحقيق الأهداف التي شارك من أجلها بالإضافة الى اثبات مدى تطور رياضة الدراجات في المملكة والتي حقق ابطالها العديد من الإنجازات الكبيرة في مختلف البطولات.

كما حظي الفريق البحريني بتشجيع حار من قبل اللاعبين والمشجعين طوال مسار السباق حيث كانو يهتفون باسم مملكة البحرين لشهرة مملكة البحرين في ايطاليا كونها تملك فريق البحرين ميريدت للدراجات الهوائية والذي يضم لاعبين محترفين من ايطاليا.