+A
A-

سلة الأهلي تدشن إعداد الموسم الجديد اليوم

يدشن الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي مساء اليوم (السبت)،استعداداته التحضيرية، تمهيدًا للمشاركة في مسابقات الموسم الرياضي المقبل 2017/2018.

وسيقود تدريبات النسور الأهلاوية المدرب الصربي ميلان الذي سيتولى زمام الأمور الفنيّة حتى وصول المدير الفني الأميركي آرون.

وسيبدأ الصربي ميلان قيادة الفريق مؤقتًا، وذلك بهدف الوقوف على مستوى الفريق بشكل مبكر قبيل انطلاقة الموسم، خصوصا وأن الإدارة الأهلاوية تطمح في ظهور أفضل للفريق الأول خلال الموسم الجديد.

وسينطلق إعداد النسور بالجانب البدني على صالة النادي، ومن المنتظر أن يواصل الفريق تدريباته الإعدادية لفترة أسبوعين من التحضيرات الأولية ومن ثم الانتقال للمرحلة الثانية من التحضيرات.

ومن المؤمل أن تجتمع الإدارة الأهلاوية بالجهازين الإداري والفني ولاعبي الفريق مساء اليوم في التجمع الأول، لوضع الخطوط الرئيسية لاعداد الفريق وتجاوز عثرة المواسم الماضية وإعادة الأهلي إلى واجهة الالقاب.

وكان النادي الأهلي قد قدم أداءً غير متوقع في الموسم الماضي، إذ خرج الفريق من منافسات الدور نصف النهائي “المربع الذهبي” لدوري زين لكرة السلة بعد خسارتيه المتتاليتين أمام المحرق، وخرج مبكرًا من الأدوار التمهيدية لبطولة كأس خليفة بن سلمان على يد المحرق أيضًا.

وتأمل الإدارة الأهلاوية في إعادة فريقها إلى طريق الأمجاد وتحقيق لقب بطولة الدوري الغائب عن خزينة النادي منذ 7 سنوات تقريبًا، أي منذ آخر موسم حقق فيه لقب بطولة الدوري وكان 2009/2008.

ويعقد جميع مسؤولي اللعبة بالنادي العزم ببذل كافة الجهود من أجل النهوض بالسلة الصفراء، والارتقاء بها إلى مستوياتها المعروفة، وإعادتها إلى الطريق السليم على خارطة المنافسة، ومسح الصورة السلبية التي ظهرت بها سلة الأهلي في الموسم الماضي وكانت انعكاسًا للهزات الفنية التي تعرض لها الفريق.

وعمل جهاز كرة السلة برئاسة عارف حسين، على تكريس الجهود خلال الأيام الفائتة لتنفيذ معالم خطة عمل الفريق التي ستتراوح من سنة إلى 3 سنوات، إذ وقفت الإدارة على كل صغيرة وكبيرة، من أجل تجاوز السلبيات التي حدثت على جميع مستويات اللعبة ودراستها والعمل على وضع الحلول المناسبة لها، علاوة على تعزيز وتطوير الجوانب الإيجابية.

ويواصل جهاز اللعبة العمل بصورة مكثفة، إذ  يعكف الجهاز الإداري بالتعاون مع الجهاز الفني الجديد على الانتهاء من رسم ملامح استراتيجية العمل لهذا الموسم الذي سيستهله الفريق بمنافسات بطولة دوري زين للرجال.

ويسعى الأهلي إلى تسجيل حضور جيد الموسم المقبل، وتحقيق الطموحات التي يتطلع إليها الفريق المبتعد عن منصات التتويج في الموسم الماضي، والمتمثلة في إعادة الفريق إلى بريقه باستعادة الأمجاد السابقة، سعيًا إلى تحقيق طموحات إدارة وجماهير الأهلي، من خلال المشاركة في الاستحقاقات المحليّة المقبلة.