+A
A-

فلورنتينو بيريز: زيدان أفضل مدرب في العالم

اعتبر رئيس ريال مدريد الإسباني فلورنتينو بيريز أمس الجمعة أثناء تقديم خيسوس فاييخو لاعبا جديدا في صفوف الملكي أن ضم لاعبين جدد يعتبر بمثابة التحدي في ظل القائمة الاستثنائية الموجودة بالفعل.

وأشار رئيس المرينجي إلى أن النادي في ظل تمسكه بالـ”وفاء لروحه التي لا تقبل الراحة”، فسيحاول مواصلة عملقة إنجازاته.

واعتبر فلورنتينو أثناء المؤتمر الذي أقيم بالقاعة الشرفية بملعب سانتياجو برنابيو أن الموسم الماضي كان استثنائيا، بالفوز بالدوري ودوري الأبطال.

وأعرب رئيس النادي الإسباني عن ثقته في أن الفريق سيحاول التطور بشكل مثالي تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان. ووصف فلورنتينو زيدان بأنه أفضل مدرب على مستوى العالم. وأكمل الرئيس: “بالتواضع والتضحية والعمل والاتحاد، سنواصل عملقة أسطورة ريال مدريد”.

في الجهة الأخرى، قال خيسوس باييخو، قلب دفاع ريال مدريد الجديد، أمس الجمعة، خلال تقديمه الرسمي، إن هدفه الأساسي هو تقديم أفضل ما لديه، والتدرب كل يوم كأنه أهم يوم في حياته.

وأضاف المدافع: “أنا هنا لمساعدة الفريق، هذا هو المهم، كرة القدم لعبة جماعية، وأعتقد أن النجاح يرتكز على أن يقدم كل منا أفضل ما لديه من أجل الفريق”.

وأردف: “يجب علينا جميعًا أن نفكر بنفس الصورة، وأعني بهذا التطلع لأن نصبح أفضل والمنافسة والتدريب لتحقيق الأمر.. سأقدم كل ما لدي وسأكون رفيقًا للجميع، وسأصعب الأمور على المدرب ليختارني للعب أساسيًا”. وأبدى اللاعب قناعته بأنه سيتطور كثيرًا داخل ريال مدريد، وتابع: “سأقدم كل ما لدي داخل الملعب.. دائمًا ما كنت أنظر إلى لاعبي ريال مدريد، وقدرتهم الفائقة على العودة في النتائج، وعدم الاستسلام حتى الدقيقة الأخيرة”.

وأشار باييخو إلى أنه لم يتمكن من الحديث مع مدرب الفريق، زين الدين زيدان، حتى الآن، إلا أنه لديه رغبة كبيرة في هذا الأمر.

موراتا غاضب

يشعر الإسباني ألفارو موراتا مهاجم ريال مدريد، بالإحباط بعد فشل انضمامه إلى مانشستر يونايتد الذي اقترب من التعاقد مع البلجيكي روميلو لوكاكو، من إيفرتون.

وقالت صحيفة “ماركا” الإسبانية، أمس الجمعة، إنّ موراتا كان قريبًا من الانضمام لمسرح الأحلام، إلا أنّ إدارة ريال مدريد تمسكت بالمبلغ المطلوب لبيع اللاعب، الذي يرتفع عن العرض المقدم بـ10 ملايين يورو”.

وأشارت “كما أنّ الأزمة السابقة بين الفريقين؛ بسبب تأخر إرسال أوراق دافيد دي خيا في 2015، وفشل صفقة انتقال الحارس للملكي، لعبت دورًا في تعنت النادي الإسباني”.

وأضافت “موراتا سيعود لتدريبات الفريق الإثنين المقبل، لكنّه مستاء لرغبته في اللعب لصالح مانشستر يونايتد، إلا أن الريال لم يغلق باب رحيله، ويطلب 90 مليون يورو للتخلي عنه، وقد يتقدم تشيلسي بعرض لضمه”.

وسجَّل موراتا 20 هدفًا في الموسم المنصرم بـ43 مباراة لعب بمعظمها بديلًا، بعد عودته لريال مدريد، بعد موسمين قضاهما مع السيدة العجوز، حصد فيهما الثنائية المحلية مرتين.

انتظار سيبايوس

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن منح ريال مدريد مهلة للاعب الشاب، داني سيبايوس، للرد على العرض المقدم له من النادي الملكي.

وقالت صحيفة “آس” إن الريال منح لاعب ريال بيتيس 24 ساعة للرد، حيث يريد النادي أن يعرف إن كان سيبايوس سينضم للميرينجي قبل بداية التحضيرات للموسم المقبل، في العاشر من يوليو/تموز الجاري.

وأوضحت الصحيفة أن ريال مدريد سينسحب من الصفقة بشكل نهائي، في حال لم يقم اللاعب بالرد على العرض خلال المدة المحددة. وأشارت إلى أن الريال قدم عرضًا لسيبايوس، يتضمن توقيع عقد لـ5 أو 6 سنوات قادمة، مع احتمال أن يبقى اللاعب في فريقه الحالي خلال الموسم المقبل، أو ينتقل إلى أي ناد آخر بالدوري الإسباني على سبيل الإعارة من ريال مدريد.

ويبدأ ريال مدريد تدريباته استعدادًا للموسم الجديد، الاثنين المقبل، ولا يريد الانتظار لأسبوعين قادمين، حتى يُنهي اللاعب عطلته الصيفية.