+A
A-

القرية يتعادل مع الشاخورة بهدف البديل الناجح حماد عبدالكريم

تعادل فريق مركز شباب القرية مع مركز شباب الشاخورة بهدف لكل منهما في المباراة التي جمعت الفريقين في الخامسة من عصر أمس الأول على ملعب اتحاد الريف ضمن منافسات المرحلة السادسة من دوري المراكز الشبابية لكرة القدم (#دورينا)، وأحرز مهاجم الشاخورة عمار هشام هدف فريقه بعدما استلم الكرة بالقرب من خط التسعة أمتار وتخلص بطريقة جميلة من المدافع وسددها بذكاء وقوة في الزاوية التسعين (13)، وجاء هدف التعادل لفريق القرية عن طريق البديل الناجح حماد عبدالقادر بعد مرور عشر دقائق على نزوله (81).

ورفع الشاخورة رصيده إلى أربع نقاط، والقرّية إلى نقطتين.

بدأت المبارات باستحواذ كامل على الكرة للشاخورة الذي اعتمد على الكرات الأرضية وتناقلها بين لاعبيه للوصول إلى المرمى حتى الدقيقة (12) التي شهدت أول هجماته الخطرة في المباراة، وفي المقابل اعتمد فريق القرية على إرسال الكرات الطويلة عبر لاعبي خط الوسط المتيزين هشام سعيد وفاضل الحجري إلى المهاجم حسين القصاب الذي شكل خطورة وازعاج دائمين على مرمى الشاخورة، وشهدت الدقيقة (20) أخطر هجمة ومحاولة لتعديل النتيجة، إلا أن إفراط لاعبي القرية في اللعب الفردي وإرسال الكرات غير الدقيقة أنهى الشوط الأول بتخلف الفريق بهدف.

وعاد القرية في الشوط الثاني بقوة وفرض سيطرته على المجريات مع تعاون لاعبيه وتحسن أدائهم وتراجع مستوى الشاخورة، وكان للاعب القرية على عبدالكريم الملقب بـ (دييجو) دور بارز في تنظيم أداء فريقه، كما كان للبديل الناجح حماد عبدالقادر دور جيد في تفعيل أدوار خط الهجوم والخروج بنقطة واحدة، واستحق لاعب القرّية فاضل الحجري جائزة أفضل لاعب في المباراة التي تقدمها شركة الرياضي لأدائه المتميز وتهديده للشاخورة الغائب في الشوط الثاني في أكثر من مناسبة وكان أفضلها تسديدته الصاروخية من ركلة ثابتة على بعد أربعين متر ارتطمت بالعارضة وسط حيرة حارس مرمى الشاخورة وذهول المدافعين وغفلة مهاجمي القرية (78).

 

تعادل سلبي بين كرانة وأبوصيبع

وفي المباراة الثانية أمس الأول، خرج فريقا مركز شباب كرانة ومركز شباب أبوصيبع بالتعادل السلبي في اللقاء الذي احتضنه ملعب نادي اتحاد الريف لحساب الجولة ذاتها، وهو التعادل السلبي الأول في الدوري.

ورفع مركز شباب كرانة رصيده إلى 11 نقطة، فيما وصل رصيد فريق مركز شباب أبوصيبع إلى 8 نقاط،

شوط المباراة الأول كانت فيه الأفضلية لصالح أبوصيبع الذي كان الأكثر سيطرة على الكرة وتشكيلاً للخطورة والفرص الحقيقية على مرمى كرانة.

وكانت هناك فرصتان الأولى لإبراهيم صالح والثانية لحميد جاسم، بيد أن الكرة في المناسبتين لم تجد موقعا في الشباك.

في الشوط الثاني، حاول كرانة العودة ونجح رفقة مدربه حسين مشيمع في تحقيق ذلك وشكل خطورة كبيرة على مرمى أبوصيبع مع تحركات السيد فيصل شرف، إذ كان قريباً من تسجيل هدف الفوز خصوصاً في الدقائق الأخيرة، لكن تألق حارس أبوصيبع أحمد عبدالرسول ببراعة حال دون ذلك؛ لتنتهي المواجهة سلبية.

أدار اللقاء باقتدار ونجاح الحكم علي هلال، وساعده خالد فيصل وسيف هلال.

وحصل حارس أبوصيبع أحمد عبدالرسول على جائزة أفضل لاعب في المباراة؛ نظير المستويات المتميزة التي قدمها من خلال تصديه للعديد من الكرات ومنها اثنتان في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

ويلتقي اليوم الأحد فريقا أبوقوة ومدينة حمد في السابعة مساء على ملعب اتحاد الريف لحساب الجولة السادسة