+A
A-

افتتاح أكاديمية“Vision” لكرة السلة

افتتح المدرب الوطني فاضل ميلاد يوم أمس (السبت) أكاديمية "Vision" لكرة السلة، على صالة نادي ألبا.

وتعتبر "Vision” أول أكاديمية خاصة للعبة كرة السلة في البحرين مختصة بالجنسين، وذلك تحت إشراف المدرب الوطني القدير فاضل ميلاد وفريق العمل المعاون له.

وبهذه المناسبة، قال المدرب فاضل ميلان إن تدشين الأكاديمية يعد نقطة إنطلاق لتوسيع قاعدة لعبة كرة السلة، وتدريب الأطفال الصغار والشباب على فنونها وأساسياتها وفق أسس علمية، وتخريج جيل جديد من اللاعبين على سوية فنية عالية، فضلا عن الإسهام في نشر شعبية اللعبة في محافظات المملكة كافة.

وأكد ميلاد في حديث لـ"البلاد سبورت" أن الهدف من وراء إقامة أكاديمية كرة السلة هو الارتقاء بمسيرة اللعبة، وتوفير الخيارات المثالية أمام الأندية من أجل رعاية فرقها التي تلعب داخل الصالات وإعدادها بصورة جيدة تكفل لها المشاركة المتميزة في البطولات المحلية بما ينعكس إيجابيا على مسيرة الرياضة البحرينية.

وأوضح بأن من الأهداف الرئيسية لإنشاء هذه الأكاديمية هو العمل على زيادة انتشار لعبة كرة السلة وزيادة قاعدتها الجماهيرية والمهتمين بها، وخصوصا في الفئات التي لم تصلهم اللعبة بالشكل المطلوب، إذ إن الأكاديمية ستكون مفتوحة للجميع ولمختلف الأعمار وللجنسين من سن 6 سنوات وما فوق وهو ما سيخدم التعريف باللعبة.

وأردف قائلا "نهدف أيضًا إلى اكتشاف المواهب الصغيرة والاهتمام بها وتنميتها من الناحية المهارية والفنية لتخدم بعد ذلك الأندية والمنتخبات الوطنية وسنركز على الخامات التي تمتلك عنصر الطول وهو ما ينقص كرة السلة في البحرين".

وأشار ميلاد إلى أن هذا المشروع يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة والمتخصص تعليم وتدريب كرة السلة، الأمر الذي سيساهم في تخريج العديد من اللاعبين المتميزين القادرين على مواصلة عطاءات كرة السلة البحرينية.

وأضاف أن الأكاديمية التي أسست على الارتقاء بمستوى كرة السلة البحرينية من خلال بناء قاعدة واسعة من الموهوبين الصغار، تسعى أيضًا إلى الانطلاق بمبادرات تدريبية وترفيهية، يشترك فيها مدربو الأكاديمية ونجوم المنتخب الوطني، حيث ستقيم الأكاديمية معسكرات تدريبية خارجية وداخلية للصغار، إلى جانب تنظيم برامج رياضية واجتماعية ترفيهيةمثل السباحة وغيرها، علاوة على إقامة المهرجانات للعبة وتنظيم بطولات خاصة مثل بطولة 3 أون 3.

وأشار ميلاد إلى أن الفئة العمرية المستهدفة  من سن 6 سنوات وما فوق من الجنسين، مؤكدًا أن الأكاديمية استنبطت من شعارها، منهج عمل لتطوير وتوسيع قاعدة اللعبة في جميع المحافظات، مضيفًا "هناك اقبالا على التسجيل من قبل بعض اللاعبين المسجلين في الأندية، وذلك بغية الحصول على تدريبات فردية في الأكاديمية، إذ سنعمل على العمل بشكل فردي مع اللاعبين الراغبين في ذلك من أجل التطور وخصوصا لناحية أوجه القصور في أدائهم".

ولفت ميلاد بأن الأكاديمية يشرف عليها مدير نادي ألبا الرياضي مريم الجسمي وهي لاعبة كرة سلة سابقة في نادي المحرق ومنتخب السيدات، كما يتواجد فيها المدرب كريم جمال وهو مدرب وحكم كرة سلة سابق، وكذلك نورة الشيخ لاعبة سابقة ومدرسة تربية رياضية، وموزة المنصوري كابتن منتخب السيدات سابقا ومساعدة مدرب المنتخب حاليا، إلى جانب الإدارية أبرار عبدالحسين المتغوي مدرسة تربية رياضية، إضافة إلى الكادر المشرف على المواصلات.