+A
A-

مانشستر يتوصل لاتفاق لضم لوكاكو

أعلن مانشستر يونايتد الإنكليزي، حامل لقب الدوري الأوروبي في كرة القدم، أمس السبت توصله إلى اتفاق مع مواطنه إيفرتون لضم المهاجم البلجيكي الدولي روميلو لوكاكاو من دون إيضاح قيمة الصفقة.

وذكر النادي على موقعه الرسمي أنه “توصل إلى اتفاق حول قيمة انتقال المهاجم روميلو لوكاكو، بإنتظار الشروط الطبية والشخصية”.

وأوضح النادي أنه سيقدم معلومات اضافية في وقت قريب. وبحسب الصحف البريطانية سينفق يونايتد 85.5 ملايين يورو لضم المهاجم البالغ 24 عاماً، والذي سيصبح خامس أغلى لاعب في تاريخ اللعبة.

ويبحث يونايتد عن بديل للمهاجم السويدي المخضرم زلاتان ابراهيموفيتش الذي تعرض لاصابة قوية في الركبة الموسم الماضي ولم يجدد النادي عقده.

وسجل لوكاكو 25 هدفاً في الدوري الأخير وحل وراء الدولي هاري كاين (29) في ترتيب الهدافين.

ويسافر يونايتد إلى كاليفورنيا (الولايات المتحدة) الاحد للاعداد لموسمه المقبل.

واستهل لوكاكو، الكونغولي الأصل، مشواره مع أندرلخت في 2009 قبل انتقاله إلى تشيلسي الذي أعاره إلى وست بروميتش ألبيون وايفرتون، قبل أن يتخلى عنه نهائياً إلى الأخير في 2014 مقابل 32 مليون يورو فتألق في صفوفه.

وسجل اللاعب الذي يدير أعماله الوكيل الشهير مينو رايولا 20 هدفاً في 59 مباراة مع منتخب بلجيكا.

وكان من المتوقع أن يعود لوكاكو إلى إيفرتون الخميس لخوض التمارين الاعدادية للموسم، بيد أنه ظهر في صورة مع صديقه الفرنسي بول بوغبا، لاعب وسط يونايتد وأغلى لاعب في العالم، خلال عطلتهما في لوس أنجليس في الولايات المتحدة.

وبحسب تقارير صحافية، فضل لوكاكو الذي يتوقع أن ينال 200 ألف جنيه إسترليني (226 ألف يورو) في الأسبوع، فضل يونايتد على فريق طفولته تشيلسي، بحكم صداقته مع بوغبا ورأي وكيله رايولا.

- العقد الأغلى-

وأشارت صحيفة “غارديان” إلى أن الصفقة قد تتضمن مكافآت اضافية بقيمة 17 مليون يورو وعودة المهاجم واين روني إلى صفوف ناديه الأصلي ايفرتون (11 مليون يورو)، ليصل اجمالي الصفقة إلى 113 مليون يورو وهو رقم قياسي عالمي.

وكان رايولا قد حقق أرباحاً كبيرة العام الماضي من يونايتد، فحصل على 40 مليون جنيه (45.2 مليون يورو) لقاء انتقال بوغبا من يوفنتوس الايطالي إلى يونايتد، بالاضافة إلى انضمام النجمين ابراهيموفيتش ولاعب الوسط الأرميني هنريك مخيتاريان إلى ملعب “أولد ترافورد”.

وذكرت تقارير بريطانية أن تشيلسي أحجم عن دفع حصة رايولا في صفقة محتملة لضم لوكاكو.