+A
A-

"الأحمر" يغادر إلى معسكر التشيك بـ 23 لاعبًا

غادر فجر أمس (السبت) وفد منتخبنا الأول لكرة القدم إلى مدينة نيمبورك التشيكية؛ لخوض معسكر تدريبي يستمر حتى 25 يوليو الجاري.

ويأتي المعسكر الخارجي ضمن إطار تحضيرات "الأحمر" للاستحقاقات المقبلة، وفي مقدمتها مواجهة الجولة الثالثة من المجموعة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019، إذ سيستضيف منتخب الصين تايبيه يوم 5 سبتمبر المقبل على استاد البحرين الوطني.

 

 

24 لاعبًا

 

وضمت قائمة منتخبنا للمعسكر 24 لاعبا، وهم: سيد محمد جعفر، عبدالكريم فردان، سيد محسن علي، وليد الحيام، عبدالله عبدو، إسماعيل عبداللطيف، علي جمال، جمال راشد، محمد البناء، عباس الساري، هشام منصور، علي حرم، سامي الحسيني، عبدالله يوسف، محمد الرميحي، كميل الأسود، سيد ضياء سعيد، أحمد جمعة، سيد مهدي باقر، مهدي عبدالجبار، علي خليل، أحمد عبدالله، سيد رضا عيسى وسيد مجتبى المحافظة، بيد أن اللاعب علي جمال تعذر التحاقه بالمنتخب؛ بسبب مشكلة في التأشيرة، مع وجود محاولات من قبل اتحاد الكرة لحل الموضوع والتحاق اللاعب بالمنتخب في معسكره.

 

3 وديات

 

ومن المؤمل أن يشتمل برنامج "الأحمر" في التشيك على 3 مباريات ودية بحسب الخطة التي وضعها الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب.

وستكون المواجهة الأولى أمام فريق "إف كي تيبليس" التشيكي، وذلك يوم الأربعاء الموافق 12 يوليو الجاري. أما اللقاء الودي الثاني، فسيقام يوم السبت 15 الجاري أمام فريق "بودبريزوفا" السلوفاكي، والمواجهة الثالثة والأخيرة ستقام يوم السبت 22 الجاري أمام فريق "جيهلافا" التشيكي.

وتأتي المباريات الودية في الفترة التي تسبق انطلاقة الدوري التشيكي، إذ تعكف الفرق حاليا على إنهاء تحضيراتها، تمهيدا لبدء المنافسات يوم 29 يوليو الجاري.

 

تدريبات مكثفة

 

وسيكون المعسكر فرصة لإقامة الحصص التدريبية المكثفة للمنتخب الأول، خصوصا في النواحي البدنية. وسيشتمل برنامج "الأحمر" على تدريبات موزعة على فترتين؛ إعدادا للاستحقاقات المقبلة.

يشار إلى أن منتخبنا يحتل حاليا المرتبة الأولى في المجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019، وذلك برصيد 4 نقاط من تعادل أمام سنغافورة (0-0)، وفوز على تركمانستان (2-1). ويلي منتخبنا منتخبا سنغافورة وتركمانستان برصيد 3 نقاط، فيما الصين تايبيه أخيرا دون أي نقطة.