+A
A-

"الشبيبة" تنتخب مجلس إدارة جديد السبت المقبل

أعلنت جمعية الشبيبة البحرينية عن انعقاد الجمعية العمومية العادية بدورتها الثامنة يوم السبت 15 يوليو 2017 وذلك بمقر الجمعية الكائن بمجمع الجمعيات الشبابية التابع لوزارة العمل و التنمية الاجتماعية.

وحددت اللجنة الإشرافية العليا فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة الجديد خلال الفترة من 8 حتى 11 يوليو 2017، على أن تكون فترة الإنسحاب خلال يومي 12-13 يوليو 2017م.

وعلمت "البلاد" أن الرئيس الحالي محمود ربيع قرر عدم تجديد ترشحه للدورة المقبلة.

وذكرت المصادر أن مجلس الإدارة المقبل سيترأسه وجه جديد من الكوادر الشبابية بالجمعية، ومرجحة ارتفاع حظوظ أحمد عدنان لتولي مقاليد رئاسة الجمعية بالمرحلة المقبلة.

والمرشحون للتنافس على 9 مقاعد إدارية حتى الآن هم: أحمد عدنان، وزهرة عبدالله، وهشام رشدان، وماجدة الماجد، حسين عياد، وريم موسى الرئيسي. وسيغلق باب تقديم طلبات الترشح 11 يوليو.

 

تصريح ربيع

من جانبه، تقدم رئيس جمعية الشبيبة البحرينية محمود ربيع بالشكر إلى جميع الأعضاء الذين شغروا مقاعد مجالس الإدارة في الدورات السابقة، على ما بذلوه من جهد في خدمة الشباب البحريني.

وأشار إلى أن الرعيل الأول لجمعية الشبيبة قدم الكثير من التضحيات ولم يدخر جهداً في ترسية أسس الجمعية بين الجمعيات الشبابية ومؤسسات المجتمع المدني الفاعلة على الساحة البحرينية.

وأوضح أن جمعية الشبيبة وبفضل تلك الجهود استمرت أنشطتها وفعاليتها، مستمدة من روح العمل الوطني أفكارها ورؤاها.

وأكد ربيع أن الوقت مواتٍ الآن من أجل توحيد الصفوف والحرص على تدعيم الوحدة الوطنية وتعزيز التعايش بين مكونات المجتمع البحريني.

ولفت إلى أن البحرين كانت ولازالت واحة للسلام والأمن و التلاحم الاجتماعي. 

وأشار ربيع إلى أن مجلس الإدارة الجديد يحمل على عاتقه التواصل بشكل فعال مع  المؤسسات الرسمية والأهلية المعنية بالشأن الشبابي كاللجنة المؤقتة للشباب والرياضة بمجلس النواب، ورفدها بآراء الجمعية فيما يطرح على المجلس من مشروعات قوانين.

وبين أن هذه الخطوة من شأنها أن تسهم في إيصال الصوت الشبابي إلى السلطة التشريعية ونقل هموم وآمال شريحة الشباب إلى بيت الشعب.

 

أهداف الجمعية

يشار إلى أن جمعية الشبيبة البحرينية أول جمعية شبابية أشهرت في البحرين، إذ أشهرت جمعية الشبيبة البحرينية في 10 أبريل 2002.

ومن أهم اهدافها دعم التوجهات الديمقراطية في البلاد والتوعية بالدستور وميثاق العمل الوطني و تعزيز الوحدة الوطنية في صفوف الشعب بين جميع طوائفه وفئاته المختلفة ، ونبذ التفرقة والتمييز والتعصب الطائفي والفئوي والعمل على إشاعة روح التعاون الوطني في صفوف الشبيبة البحرينية و العمل على تحقيق المساواة بين الشاب والشابة في الحقوق والواجبات و دعم وصقل وتطوير الطاقات الشبابية الموهوبة في كافة المجالات والأنشطة الإبداعية.