+A
A-

إنطلاق برنامج النشاط الصيفي بالشمالية بمشاركة 200 طالب وطالبة

انطلقت يوم أمس الأحد 9 يوليو 2017 فعاليات برنامج النشاط الصيفي السنوي بالمحافظة الشمالية، بمشاركة 200 من طلبة وشباب المحافظة الشمالية، ويستمر البرنامج حتى 8 أغسطس المقبل.

وبهذه المناسبة قال الدكتور إبراهيم محمد جناحي الرئيس التنفيذي لتمكين: " إن برنامج النشاط الصيفي بالمحافظة الشمالية من البرامج التي إهتمت بها "تمكين" وحرصت على تقديم الدعم له. حيث أن "تمكين" تهتم بتطوير الأفراد البحرينيين للارتقاء بإمكانياتهم ومهاراتهم. هذا بجانب الإهتمام بزيادة الوعى بما يتعلق بريادة الأعمال وترسيخ القيم الريادية عند الشباب ليكون خيارًا بديلًا للتوظيف".

وأضاف: "أن هذا البرنامج يساهم في رفع كفاءات وقدرات الشباب البحريني في القطاعات الحرفية و الفنية، غير الإهتمام بالمجالات العلمية والعملية، مما يعطى الشباب المعرفة التي من خلالها يستطيعون الإرتكاز عليها في تحديد مسار حياتهم العملية، والمشاركة بفاعلية في تنمية المجتمع والوصول إلى مستوي معيشي أفضل في المستقبل".

ومن الجدير بالذكر ان "تمكين" تقدم هذا العام برنامج الورش التدريبية والحرفية، وهو برنامج يتيح للمشاركين التعرف على سبل اختيار التخصص المهني، وكذلك التعرف على مباديء وأساسيات ريادة الأعمال من خلال ورش متخصصة منها: اختر تخصصك.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للبرنامج، القائم بأعمال مدير إدارة البرامج الاجتماعية وشئون المجتمع السيد محمد صالح درويش إن هذا البرنامج يحظى بدعم ومتابعة سعادة المحافظ السيد علي بن الشيخ عبدالحسين العصفور، وأن من باقة البرامج التي يحتويها نشاط الصيف تشمل برامج توعوية وزيارات وبرامج ترفيهية ورياضية بالإضافة إلى برنامج اكتشاف المواهب في مجال التصوير والرسم والخط والخطابة، ويتيح البرنامج فرصة إبراز وابتكار ابداعات المشاركين الحرفية والفنية في مجال الأشغال اليدوية، تدوير الأدوات، الخط والخزف.

وأضاف درويش قائلًا: "بالإضافة إلى (تمكين) كشريك أساسي، تسهم عدة جهات في تنفيذ البرنامج منها: وزارة التربية والتعليم، وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وزارة شئون الشباب والرياضة، مديرية شرطة المحافظة الشمالية، والإدارة العامة للدفاع المدني، وقد عقدت اجتماعات مكثفة طوال الأربعة الأشهر الماضية برئاسة المحافظ العصفور للتباحث حول البرامج والدورات والفعاليات بهدف ضمان احتوائها على المجالات العلمية وتعزيز المواطنة والأمن والسلامة والتركيز على المشاركة في تنمية المجتمع، علاوةً على البرامج ذات الصبغة الرياضية والترفيهية وتنمية المهارات".

وأشار درويش إلى أن هذا البرنامج يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة لاحتواء الأطفال والناشئة والشباب وتسخير البرامج المختلفة لتعزيز الانتماء والولاء ودعم قيم الترابط والسلام، علاوة على توجيه الانفعالات السلوكية إلى الوجهة السليمة وحماية المشاركين من آثار الفراغ السلبية واستثمارهم بالبرامج المفيدة، كما يتم التركيز على تدريب المشاركين وإكسابهم بعض المهارات والحرف التي تفيدهم في حياتهم اليومية او تكون مفتاح لبناء مستقبلهم المهني تحمل المسئولية والمشاركة الاجتماعية، وأن من الجوانب المهمة في البرامج التي حرص عليها المحافظ العصفور واللجنة المنظمة هي تعريف المشاركين ببعض معالم البحرين والتي وثقت بناء المسيرة الديمقراطية لمملكة البحرين الحديثة ومراحل التطور والنماء التي قادته إلى عصرنا الحالي في العهد الزاهر لجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه.