+A
A-

أمين الصايغ...مسرحية " الحيالة" نجحت بإمتياز!

بعد انتهاء موسم العروض المسرحية في العيد حيث شاهد الجمهور البحريني 6 مسرحيات مختلفة للصغار والكبار ، أوضح الفنان أمين الصايغ أحد أبطال مسرحية " الحيالة" التي عرضت على خشبة مسرح النجمة ، أن النجاح كان حليفا لمسرحية " الحيالة" والدليل الحضور الجماهيري الغفير الذي تهافت للحضور على مدى أيام، مضيفا بان المسرحية طرحت العديد من القضايا الاجتماعية التي لامست هموم الناس  إذ طرحت عددا من القضايا والمشاكل الاجتماعية مثل المتقاعدين، والعمالة الوافدة، ووسائل التواصل الاجتماعي وغيرها،  وأبدع فريق العمل في إيصال الرسالة .

وتابع الصايغ..المسرحيات التي تقدم في مثل هذه المناسبات لابد وأن تكون خفيفة وفي الوقت نفسه تحمل مضامين اجتماعية وتكون قريبة من الجمهور، لاسيما وأن الجمهور الخليجي  بصورة عامة قد أبتعد عن المسرح ومن الصعب أقناعه بالدخول مرة اخرى ، فالفضائيات والدراما قد ابتلعت كل شيء في الساحة ولم تترك اي شيء إلا فيما ندر.

يجدر بالذكر أن مسرحية " الحيالة"  شارك بها حشد  من نجوم البحرين والخليج والعرب وهي  من تأليف ايمن الحبيل وإخراج علاء مرسي، وشارك بها الفنان الكويتي جاسم رجب والفنان الكويتي أحمد الفرج والفنان فهد العرادي والفنان أحمد مجلي والفنان الكويتي بومحيش والفنانة شيماء سبت والنجم الكويتي محمد العجيمي والنجم المصري علاء مرسي والفنانة أبرار سبت والفنانة وفاء مكي والفنانة نوف والفنان غازي العميري والفنان عبدالله خالد والفنانة كابتن ريما والفنانة نوال.

هذا وقد شهدت الساحة الفنية عرض 6 مسرحيات هي "مغتر ومفلس" من تأليف عبدالله المهدي على مسرح النادي الأهلي بمشاركة كل من الفنان القدير ابراهيم البنكي وفاطمة عبدالرحيم والكويتي محمد الطاحون والفنان عامر التميمي "ام محمود" وغيرهم. ومسرحية " هذا الميدان يا حميدان" للمخرج محمد القفاص، وقدم مسرح البيادر  .

مسرحيتين، الأولى للأطفال وهي "جزيرة المهرجين" من تأليف الكاتب الكويتي عثمان الشطي وإخراج نضال العطاوي،

ومسرحية ثانية للكبار بعنوان "ملينه يا زحمه" من إعداد عادل الجوهر وبطولته إلى جانب الفنانة إلهام علي، محمد صقر، أحمد رشيد، بوصابر، وآخرين . وغيرها من المسرحيات