+A
A-

بدء فترة تسجيل اللاعبين الأولى للموسم الكروي الجديد

تبدأ اليوم (الإثنين) الموافق 10 يوليو الجاري فترة تسجيل اللاعبين الأولى للموسم الرياضي الجديد 2017-2018 للأندية المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة القدم.

وسيكون بدءا من اليوم لجميع الأندية لتقييد لاعبيها الجدد الذين أبرمت التعاقد معهم للموسم الجديد، وذلك بشكل إلكتروني كما جرت العادة في الموسم الماضي بعد إلغاء التسجيل عبر الحضور الشخصي.

وكان مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم قد أقر فترتي تسجيل للموسم الجديد، إذ حدد الأولى التي تبدأ اليوم وتستمر حتى 1 أكتوبر من العام الجاري، في حين ستبدأ الفترة الثانية، والتي تتعلق بانتقالات الفترة الشتوية بداية يناير من العام المقبل (2018) وتستمر حتى 29 يناير 2018.

وستكون الفترة الأولى فرصة للأندية لتسجيل اللاعبين الأجانب أيضا، والذين طرأت على عملية تسجيلهم بعض القيود بحسب اللوائح الحديثة التي أقرها اتحاد الكرة، إذ بإمكان كل نادي في الدرجة الأولى تسجيل 3 محترفين فقط، حيث قلص الاتحاد العدد إلى 3 هذا الموسم بعد أن كان 4 في المواسم الماضية، كما قلص عدد محترفي دوري الدرجة الثانية، حيث بإمكان كل فريق تسجيل محترفين فقط.

وأما بخصوص الأندية المشاركة في البطولات الخارجية، فيحق لكل ناد مشارك خارجيا تسجيل محترف رابع يشارك في البطولة الخارجية فقط ولا يحق له اللعب في المنافسات المحلية.

يشار إلى أن اتحاد الكرة اعتمد ضمن لوائحه الجديدة للموسم 2017-2018 تسجيل 26 لاعبا في كشوفات الفريق الأول للموسم الجديد لكل ناد، على أن يكون من ضمنهم 3 لاعبين بحرينيين تحت 21 عاما.

ومن المتوقع أن تشهد الأيام المقبلة حركة واسعة في الأندية المحلية؛ لإنهاء موضوع القائمة المتعلقة بالفريق الأول على وجه التعيين، خاصة مع انطلاق الإعداد لأغلب الأندية مع منتصف الشهر الجاري.

وكان اتحاد الكرة قد اعتمد مواعيد بداية الموسم الجديد كالآتي:بدء دوري الشباب يوم 21 أغسطس المقبل، بدء دوري الأشبال يوم 23 أغسطس، بدء دوري الناشئين يوم 25 أغسطس، إقامة كأس السوبر بين بطل الدوري فريق المالكية وبطل كأس جلالة الملك فريق المنامة يوم 25 أغسطس، بدء دوري الدرجة الأولى يوم 9 سبتمبر المقبل، بدء دوري الدرجة الثانية يوم 14 سبتمبر، وبدء كأس الملك يوم 12 أكتوبر المقبل، فيما ستقام منافسات كأس النخبة التي استحدثها الاتحاد بعد نهاية دوري الدرجة الأولى وستضم بطل كأس الملك، بالإضافة إلى أصحاب المراكز الخمسة الأولى من دوري الدرجة الأولى.