+A
A-

عياش والمعتوق يستعدان لآسيوية رفع الأثقال بالنيبال

يستعد لاعبا المنتخب الوطني لرفع الأثقال المتميزان حمد خالد عياش وحسين المعتوق للمشاركة في بطولة آسيا للشباب والناشئين التي تحتضنها عاصمة النيبال كاتمندو وذلك في الفترة من 22 وحتى 29 من شهر يوليو الجاري.

حيث تعتبر هذه المشاركة الآسيوية الأولى للاعبين عياش والمعتوق، حيث من المقرر أن يشارك حسين المعتوق في فئة وزن 77 كيلوغرام، وعمل الجهاز الفني في الآونة الأخيرة على تحسين الأداء الحركي للاعب وتطوير مستواه إلى نسبة 80%، وقد استطاع في التجربة الأخيرة بمقر الاتحاد البحريني لرفع الأثقال بأم الحصم من خطف 52 كيلوغرام ونتر 63 كيلوغرام، أما اللاعب حمد خالد عياش فقد خضع لاعداد خاص لهذه المشاركة المميزة منذ قرابة أكثر من شهرين، حيث سيقوم حمد بأداء تجربته قبيل المغادرة، ومن المقرر أن يشارك في الفئة الوزنية 105 كيلوغرام.

من جانبه أكد اللاعبين حمد خالد عياش وحسين المعتوق سعيهما الحثيث من أجل تشريف مملكة البحرين في المحفل الرياضي الآسيوي القادم، معتبرين أنها خطوة هامة في مشوارهما الرياضي خصوصاً أنها المشاركة الأولى لهما على مستوى بطولات آسيا، وأكدا أنهما سيبذلان قصارى جهدهما من أجل تحقيق أفضل النتائج والظهور المشرف في هذا التجمع الرياضي الآسيوي.

وقد كانت آخر مشاركة للاعبين في بطولة دول مجلس التعاون الخليجي التي أقيمت خلال شهر ديسمبر العام الماضي على أرض مملكة البحرين، حيث أحرز حسين المعتوق 3 ميداليات فضية على مستوى منافسات الشباب، أما اللاعب حمد خالد عياش فقد أحرز 3 ميداليات ذهبية و3 فضيات وضلك ضمن الفئة الوزنية فوق 94 كيلوغرام و105 كيلوغرام.

وتم اقتراح اللاعبين الاثنين من قبل مجلس ادارة الاتحاد البحريني لرفع الأثقال من ضمن اللاعبين النخبة نسبة لمستواهما الفني المتطور.