+A
A-

محترفان و3 محليين يعززون صفوف الخيول الخضراء

- الدخيل يدعو اتحاد الكرة إعادة النظر في القرارات 

 

بدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي البديع، يوم أمس، سلسلة تحضيراته الإعدادية للموسم الرياضي الجديد 2017/2018.

وقاد التدريبات المدرب الوطني عبدالمنعم الدخيل.

وقال الدخيل لـ"البلاد سبورت" إن الإعداد بدأ أمس بعد الاجتماع مع اللاعبين قبل أيام بحضور إدارة النادي والجهازين الفني والإداري.

وأوضح أن برنامج الفريق يتضمن حوالي 8 مباريات ودية سيسعى القائمون على الكرة في نادي البديع لتأمينها ضمن خطة الإعداد، مشيرًا إلى وجود بعض المحاولات لخوض وديات قوية خارج المملكة.

وبيّن أن الفريق سيلعب الموسم الجديد بمحترفين اثنين وهما المدافع المغربي أمين، ولاعب الوسط نواف عبدالله.

من جهة أخرى، دعا عبدالمنعم الدخيل اتحاد الكرة إلى مراجعة القرارات التي اتخذت.

وأثنى الدخيل على تعديل قرار الصعود والهبوط للدرجتين، مشيرًا إلى أن بعض القرارات بحاجة للتعديل أيضًا.

وبيّن أن تقليص القائمة هو أمر لن يكون في صالح الأندية واللاعبين، خصوصًا مع بقاء عدة لاعبين خارج قوائم الأندية.

وبيّن أن الأندية تحتاج إلى لاعبين أكثر في قائمتها، خصوصًا مع الموسم الطويل ووجود الإصابات والظروف المختلفة التي تمر بها الفرق.

وتطرّق الدخيل في حديثه إلى مشكلة إلزامية مشاركة لاعب تحت 21 عامًا بصفة أساسية، داعيًا إلى إعادة النظر في القرار واتخاذ المناسب، مناشدًا رئيس اتحاد الكرة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة لتعديل القرارات ومراجعتها.

من جهة أخرى، أبرمت إدارة نادي البديع عددًا من الصفقات المحلية للفريق الأول، إذ تم الإعلان عن ذلك عبر صفحات التواصل الاجتماعي الرسمية التابعة للنادي.

فقد ضم البديع اللاعب علي يعقوب الدوسري في صفقة انتقال حر، إذ تمت مراسم التوقيع بحضور رئيس لجنة الاستثمار في نادي البديع ناصر محمد الغرير، وسبق للدوسري أن مثل فريق نادي النجمة، كما وقع البديع مع اللاعب أحمد إبراهيم علي بحضور رئيس لجنة الاستثمار.

وضمن إطار خطة تعزيز صفوف الفريق، أعلن البديع أيضًا عن ضم اللاعب قاسم محمد أمين، إذ تمت مراسم التوقيع بحضور رئيس اللجنة الرياضية في النادي أنور خليفة الدوسري، ومدير الفريق الأول لكرة القدم محمد حسن الدوسري.

ويهدف البديع من وراء هذه الصفقات إلى تعزيز صفوفه جيدًا؛ استعدادًا للموسم الجديد 2017-2018، والذي يهدف فيه فريق الخيول الخضراء للمنافسة على الصعود إلى دوري الدرجة الأولى.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن نظامًا جديدًا للصعود والهبوط فيما يتعلق بدوريي الدرجتين الأولى والثانية، إذ سيهبط تاسع وعاشر الدرجة الأولى مباشرة للدرجة الثانية، وكذلك الحال سيصعد أول وثاني الدرجة الثانية للدرجة الأولى، في وقت سيلعب فيه ثامن الدرجة الأولى مع ثالث الدرجة الثانية في مواجهة فاصلة تقام مرتين يتأهل الفائز في المجموع منهما إلى الدرجة الأولى والخاسر يهبط للدرجة الثانية.

يشار إلى أن مباريات الجولة الأولى من الدرجة الثانية الذي سيبدأ 11 سبتمبر المقبل ستكون كالآتي: مدينة عيسى مع الاتفاق، التضامن مع قلالي، البديع مع سترة، البحرين مع البسيتين، فيما سيكون فريق الحالة مرتاحًا في الجولة الأولى بسبب نظام البطولة المتبع.