+A
A-

البلديات تستعد لموسم الربيان وتوفير الحراسة والنظافة في المرافئ

تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله، عقد سعادة المهندس عصام بن عبدالله خلف وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني اجتماعا مع المسؤولين في شؤون البلديات والثروة البحرية لمتابعة تنفيذ توجيهات سمو رئيس الوزراء الموقر بشان تعديل فترة حظر صيد الربيان ليبدأ الموسم من اول أغسطس القادم و الاهتمام بنظافة المرافئ والشواطئ.

حضر الاجتماع وكيل الوزارة لشؤون البلديات ومدير عام أمانة العاصمة ومدير عام بلدية الجنوبية والقائم بأعمال مدير عام بلدية الشمالية والأمين العام لهيئة التخطيط والتطوير العمراني ومستشار الوزارة للثروة السمكية وعدد من المسؤولين.

واوضح المهندس خلف (( ان توجيهات صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء تعكس اهتمام وحرص سموه على الارتقاء بصحة الانسان والبيئة والارتقاء بالواجهة الحضرية للمناطق بما يعكس ما تشهده المملكة من تنمية عمرانية وحضرية شاملة ، واهتمام سموه بمواقع مرافي الصيد البحري والواجهات البحرية وحرصه حفظه الله على ممارسة الصيادين لمهامهم في بيئة مثالية، وان الوزارة حريصة على وضع توجيهات سموه حفظه الله ورعاه موضع التنفيذ)).

وأكد على ان الوزارة حريصة على رفع مستوى النظافة في المحافظات الأربع باعتبارها إحدى العمليات الحيوية اليومية التي تؤثر على المجتمع المحلي بشكل مباشر، مبينا بان أمانة العاصمة والبلديات تقوم باستمرار بالأشراف على عمل شركات النظافة والتأكد من التزامها بتعهداتها المنصوص عليها في العقد المبرم بين الطرفين.

وقال المهندس خلف "تم الاطلاع على تقارير تجميع المخلفات واداء شركات النظافة وقد تم توجيه امانة العاصمة والبلديات بزيادة مستوى الرقابة والمتابعة في مختلف المناطق بصورة عامة وفي المرافئ والسواحل والواجهات البحرية بصورة خاصة".

ووجه الأجهزة التنفيذية والثروة البحرية لبدء الاستعداد لفتح الأسواق المركزية امام الربيان منذ الأول من أغسطس 2017 تزامنا مع فتح الموسم مع دول مجلس التعاون حسب توجيهات سمو رئيس الوزراء الموقر، مشيرا الى استمرار جهود الرقابة البحرية والمفتشين في ضبط المخالفين ممن يعمدون الى اختراق فترة حظر صيد الربيان في الفترة الحالية الى بداية الشهر القادم.

وقال "انتهت الوزارة من ترسية وتوقع عقود للحراسات واعمال النظافة في مرافئ الصيد وباشرت عمليات تنظيف هذه المواقع وتقوم الادارة المختصة بالمتابعة للمحافظة على مستوى الخدمة وفقا للتوجيهات الكريمة "، مضيفا انه تم تشكيل فريق معني بتنظيف المرافئ يقوم بشكل دوري بالتواجد في كل مرفأ على حدة حسب جدول تم اعداده للقيام بمهمات النظافة وإزالة المخلفات على ان يعاود الفريق زياراته لكل منها.

وأضاف بأنه سيتم في مطلع أغسطس 2017 إعادة جميع مشرفين المرافئ للإشراف والمراقبة على الخدمات العامة المقدمة للصيادين المحترفين ومتابعة ما يستجد من اعمال في كل مرفأ، وبذلك سيتم توفير الحراسة والأمن والنظافة في كافة المرافئ. بما يضمن رفع مستوى جودة الخدمات الحكومية لقطاع البحارة.